أخبار غزة الآن عاجلاخبار العالم

معركة رفح ستنتهي خلال أسبوعين.. تقرير عبري يكشف ما ستحتفظ به إسرائيل

أفادت تقارير إعلامية إسرائيلية اليوم الجمعة أن كبار المسؤولين الأمنيين في إسرائيل يعتقدون أن العملية العسكرية في رفح ستنتهي خلال أسبوعين.

 

ووفقًا لتقرير نشرته هيئة البث الإسرائيلية، فإن المسؤولين الأمنيين يتوقعون انتهاء العملية العسكرية في رفح بعد إخلاء جميع السكان المدنيين، ويثيرون التساؤلات حول الخطوات القادمة.

 

وحاليًا، حسب التقرير، لا يتبقى في رفح إلا عدد قليل جدًا من المدنيين، حيث تم إخلاء المدينة تقريبًا بالكامل، بما في ذلك مركزها.

 

ويقدّر كبار المسؤولين الأمنيين في إسرائيل أن العملية في رفح ستستغرق بضعة أسابيع للانتهاء. وأشاروا إلى أن الوضع الحالي يمثل “مفترق طرق هام”.

 

وفي تعليقهم، قال المسؤولون: “نحن نقترب من نهاية المرحلة الثانية في غزة. ومع وجود رهائن وغياب بديل لحماس، يتحول الوضع إلى المرحلة التالية”، موضحين أن التحديات تنتقل “من النجاح إلى الفشل”.

 

وأوضحت المصادر: “لا يزال هناك رهائن ولم نتمكن من إيجاد بديل لحماس. الدعوة إلى انهيار حماس ليست سياسة كافية؛ نحتاج إلى خطة سياسية إقليمية. عند انتهاء المرحلة الثانية، سنظل نسيطر على ممر نتساريم ومحور فيلادلفيا ومعبر رفح حتى بعد انتهاء النشاط العسكري للجيش الإسرائيلي”.

 

ونقل التقرير عن مسؤول سياسي كبير قوله: “لن تكون هناك جهة مستعدة للدخول إلى القطاع ما لم يتم القضاء على حماس. نحن نحقق مكاسب هامة للتفاوض، لكن الحرب لها ثمن. يجب أن نثبت على ثماني جبهات حسمناها”.

 

معركة رفح ستنتهي خلال أسبوعين.. تقرير عبري يكشف ما ستحتفظ به إسرائيل
معركة رفح ستنتهي خلال أسبوعين.. تقرير عبري يكشف ما ستحتفظ به إسرائيل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى