اخبار العالم العربياخبار العالم

تقرير: الجيش الأمريكي يستهدف الزعيم العالمي الجديد لداعش

قالت شبكة “إن بي سي نيوز” الأمريكية، اليوم السبت، إن الولايات المتحدة شنت نهاية شهر مايو الماضي، غارة تقليدية في شمال شرق الصومال استهدفت الزعيم العالمي الجديد لداعش.

أمريكا تستهدف الزعيم العالمي الجديد لداعش

ونقلت الشبكة عن ثلاثة مسؤولين أمريكيين إن الجيش الأمريكي استهدف الزعيم العالمي الجديد لتنظيم “داعش” في الغارة، لكنه لا يستطيع تأكيد مقتله.

وحددت الحكومة الأمريكية عبد القادر مؤمن باعتباره رئيس فرع “داعش” في الصومال، لكن اثنين من المسؤولين الأمريكيين يقولان إنه أصبح في العام الماضي بهدوء الزعيم العالمي للجماعة الإرهابية.

وكانت القيادة الأمريكية في أفريقيا، قد أصدرت مايو الماضي، بياناً قالت فيه إنها شنت غارة جوية ضد عناصر “داعش” في منطقة نائية على بعد 81 كيلومتراً جنوب شرق بوساسو بالصومال.

وأكدت أنها قتلت ثلاثة مسلحين ولم يذكر البيان من الذي كانت الولايات المتحدة تستهدفه أو من قُتل.

كما أكد مسؤول كبير في الإدارة أن الولايات المتحدة نفذت ضربة ضد هدف كبير لتنظيم “داعش” في الصومال، لكنه رفض ذكر اسم الشخص وقال إن الولايات المتحدة لا تزال تعمل على التحقق من النتيجة، وفقاً للشبكة.

وبحسب الولايات المتحدة فإن مؤمن “مسؤول عن الهجمات القاتلة في جميع أنحاء الصومال على مدى العقد الماضي بما في ذلك اغتيال مسؤول قضائي في منزله عام 2019 والاستيلاء على مدينة في منطقة بونتلاند عام 2016 واحتلالها لمدة أشهر”.

وعام 2016، أعلنته الولايات المتحدة إرهابياً عالمياً مصنفاً بشكل خاص، قائلة إنه يشكل خطراً كبيراً لارتكاب أعمال إرهابية تهدد أمن المواطنين الأمريكيين أو الأمن القومي، أو السياسة الخارجية، أو الاقتصاد الأمريكي.

الزعيم العالمي الجديد لداعش
تقرير: الجيش الأمريكي يستهدف الزعيم العالمي الجديد لداعش

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى