أخبار غزة الآن عاجلاخبار العالم العربي

ميلوني تتحدث عن “فخ” نجحت حماس بإيقاع إسرائيل فيه

اعتبرت رئيس الوزراء الإيطالية جيورجيا ميلوني، اليوم السبت، أن حركة حماس أرادت لإسرائيل أن تقع في فخ ونجحت في ذلك.

– فخ أعدته حماس لإسرائيل

وفي مؤتمر صحفي، قالت ميلوني: “ما قلته سابقا وأعتقده حقاً هو أنه يبدو أن إسرائيل تقفز نحو فخ، لأن حماس أرادت لها أن تقع في الفخ، ويبدو أنها تنجح في الأمر”.

وحول عدم إدانة إسرائيل وعدم اتخاذ موقف فيما يتعلق بالعقوبات، قالت: “علينا أن نذكر من بدأ هذا الصراع وهو ليس إسرائيل”.

وأضافت: “ما علينا القيام به الآن هو العمل على إحلال السلام، وهو ما نقوم به بالفعل”.

وتابعت: “علينا الحوار وإدراك حق إسرائيل في أن تكون آمنة وحق الفلسطينيين في دولتهم للعيش فيها بطريقة آمنة، وهذا ما نفعله بالضبط، هذه الطريقة الوحيدة”.

السلام في الشرق الأوسط

وعلى صعيد آخر، قالت رئيسة الوزراء الإيطالية جيورجيا ميلوني، إنه يتعين العمل من أجل إحلال السلام في الشرق الأوسط، معتبرةً أن حماس أوقعت إسرائيل في الفخ.

وذكرت أن قمة قادة مجموعة السبع، التي استضافتها بلادها واختتمت أعمالها أمس الجمعة، كانت ناجحة بالنسبة لهم، وأنه تم تقديم التزامات ملموسة في الإعلان الختامي.

واعتبرت ميلوني، أن “إسرائيل لم تكن البادئة” في التطورات الأخيرة بالشرق الأوسط، على حد اعتقادها، قائلةً: “علينا الآن أن نعمل من أجل السلام، وهو ما يعني الحوار”.

وتشن إسرائيل منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، حرباً مدمرة على غزة بدعم أمريكي مطلق، خلفت أكثر من 122 ألف فلسطيني بين قتيل وجريح، ما أدخل تل أبيب في عزلة دولية وتسبب بملاحقتها قضائياً أمام محكمة العدل الدولية.

وتواصل إسرائيل حربها رغم قرارين من مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح رفح، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال “إبادة جماعية”، وتحسين الوضع الإنساني المزري في غزة.

وأيدت قمة مجموعة السبع، أمس الجمعة، بشكل موحد “المقترح الأمريكي” الذي اعتمده مجلس الأمن لوقف فوري لإطلاق النار بقطاع غزة وإطلاق سراح جميع الرهائن.

ميلوني تتحدث عن "فخ" نجحت حماس بإيقاع إسرائيل فيه
ميلوني تتحدث عن “فخ” نجحت حماس بإيقاع إسرائيل فيه

اقرأ أيضا:

)) شاهد|| ماذا فعل مقاتلو القسام بجنود إسرائيليين وكيف تصدوا لطائرة مروحية في  مدينة رفح

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى