اخبار العالم

بذريعة غريبة.. المالديف تلغي حظر دخول الإسرائيليين إلى البلاد

قال المدعي العام لجزر المالديف أحمد أوشام، إن بلاده تعاني من تحديات في تطبيق قرار حظر دخول الإسرائيليين، حيث أثار القرار جدلاً واسعاً في وسائل الإعلام في أنحاء العالم.

 

المالديف تلغي حظر الاسرائيليين

 

وبحسب  صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية، أوضح أوشام أن الحظر الشامل على حاملي جوازات السفر الإسرائيلية “يتطلب مزيدا من التدقيق”، مشيراً إلى أنه “في حين يظل موقف الحكومة من دون تغيير، فهناك قضايا مهمة يجب معالجتها”.

وذكر أوشام أن: “أكبر عائق أمام القرار هو أن هناك العديد من الفلسطينيين الذين يحملون جوازات سفر إسرائيلية، الملايين منهم.”
وأضاف: ” ماذا يحدث عندما نفرض حظراً شاملاً؟ هذه أمور تحتاج إلى دراسة متأنية”.

وأشارت الصحيفة إلى أنه في الوقت الحالي لا يوجد مشروع قانون جديد على جدول أعمال البرلمان المالديفي لفرض مثل هذا الحظر.

المالديف

 

وذكر أوشام أن أحد أعضاء المعارضة قدم اقتراحا مماثلا في الماضي، كان يسعى إلى حظر دخول أي شخص يحمل جواز سفر إسرائيليا، حتى لو كان يمتلك جوازا أجنبيا آخر.

وأوضح: “نعتقد أن أفضل نهج هو أخذ مشروع القانون الحالي وتعديله خلال مناقشات اللجنة. لذلك لن تقدم الحكومة مشروع قانون إضافياً”.

يذكر أنه في وقت سابق من هذا الشهر، في أعقاب إعلان مكتب رئيس المالديف عن نية حظر دخول الإسرائيليين إلى البلاد بسبب حرب غزة، أصدرت وزارة خارجية الإسرائيلية توصية لمواطنيها بتجنب السفر إلى جزر المالديف، وهي التوصية التي تنطبق أيضا على أولئك الذين يحملون جوازات سفر أجنبية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى