اخبار 24 ساعةاخبار العالم العربي

تقرير يكشف نصيحة حزب الله لحماس بشأن “مقترح بايدن”

أفادت تقارير إعلامية، اليوم الأحد، أن حزب الله اللبناني نصح حركة حماس بأن تكون “مرنة”، في ردها على مقترح وقف إطلاق النار الذي قدمه الرئيس الأمريكي جو بايدن الشهر الماضي.

– نصيحة حزب الله لحماس بشأن “مقترح بايدن”

وذكرت هيئة البث العام الإسرائيلية “كان”، نقلاً عن مصدر إسرائيلي لم تذكر اسمه، أن حماس تواصلت مع حزب الله المدعوم من إيران، لمناقشة اقتراح وقف إطلاق النار وكيفية الرد بشكل أفضل.

وقالت: إن حزب الله حث حماس على عدم إغلاق الباب أمام المفاوضات ومواصلة العمل مع الوسطاء في قطر ومصر، مشدداً على أن القضية “في أيدي قيادة حماس”.

وأشار التقرير إلى أن “نصيحة حزب الله تنبع جزئياً من التقييم بأن حماس ستستفيد من الرد بشكل إيجابي على الخطة، طالما أن إسرائيل، خاصة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، تبدو غير متحمسة”.

وكشف نتنياهو، في وقت سابق، أن هناك “فجوات” بين مقترح بايدن وموقف إسرائيل، الذي يرفض وقفاً دائماً لإطلاق النار في غزة إلى حين تحقيق جميع أهداف الحرب المستمرة منذ 7 أكتوبر، وأبرزها القضاء على حركة حماس.

وفي وقتٍ سابقٍ من اليوم، كشف رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية، أن رد الحركة على أحدث مقترح لوقف إطلاق النار في غزة يتوافق مع مبادئ خطة بايدن.

وأضاف: “حماس أبدت مرونة عالية من أجل التوصل لاتفاق ينهي العدوان”، معتبراً أن “الحركة جادة في التوصل إلى اتفاق يتضمن البنود الأربعة: وقف إطلاق النار الدائم والانسحاب الشامل من غزة والإعمار وصفقة تبادل للأسرى”.

نصيحة حزب الله لحماس بشأن "مقترح بايدن"
نصيحة حزب الله لحماس بشأن “مقترح بايدن”

اقرأ أيضا:

)) بعد تأكيد هنية إبداء مرونة للتوصل لاتفاق وقف النار.. مسؤول إسرائيلي يتحدث عن رد حماس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى