اخبار العالم

بين قتلى ومفقودين حوادث غريبة تشهدها اليونان.. ما القصة؟

قالت صحيفة “نيويورك تايمز” إن موجات الحر التي اجتاحت اليونان هذا الشهر تستمر في إحداث خسائر بشرية حيث أبلغت السلطات يوم الأحد عن وفاة أمريكي في جزيرة يونانية ولا يزال خمسة سياح على الأقل في عداد المفقودين في جميع أنحاء اليونان.

 

قتلى ومفقودين في اليونان

 

وذكرت السلطات أنه تم العثور على جثة رجل يبلغ من العمر 55 عامًا من فلورال بارك بنيويورك، كان مفقودًا في جزيرة ماثراكي الصغيرة بالقرب من كورفو منذ يوم الثلاثاء، على الشاطئ يوم الأحد.

جاء ذلك بعد اكتشاف جثة رجل في جزيرة ساموس في اليوم السابق. وظل سائح هولندي مفقودا هناك منذ أسبوع، لكن لم يتم التعرف على جثته بعد.

وتجري عمليات البحث أيضًا عن السياح الخمسة الآخرين الذين فقدوا في جميع أنحاء اليونان وسط درجات الحرارة المرتفعة هذا الشهر.

من جانبها، قالت كونستانتينا ديموجليدو، المتحدثة باسم الشرطة: “مشكلة السياح المفقودين ليست جديدة، فنحن نواجهها كل عام”. “ولكن هذا العام، يبدو أن المزيد من الناس أصبحوا مشوشين خلال موجة الحر.”

وأشارت الصحيفة إلى أنه من بين المفقودين، ألبرت كاليبيت (59 عاما)، وهو ضابط شرطة متقاعد يحمل جنسية مزدوجة من فرنسا والولايات المتحدة، في جزيرة أمورغوس في بحر إيجة، حيث انطلق في رحلة بمفرده، الثلاثاء.
كما اختفت فرنسيتان تبلغان من العمر 73 و64 عامًا، في جزيرة سيكينوس في بحر إيجة، وزوجين إسرائيليين في منطقة فيتينا في شبه جزيرة البيلوبونيز، وأميركيا يبلغ من العمر 55 عاما في جزيرة ماثراكي بالقرب من كورفو، وفق ما نقلت الصحيفة عن السلطات اليونانية.

جاء ذلك، بعد أيام من إعلان العثور على رفات المذيع البريطاني مايكل موسلي (67 عاما)، في جزيرة سيمي، بعد اختفائه أثناء التنزه.

وبحسب “نيويورك تايمز”.لقي 3 سائحين آخرين على الأقل حتفهم أثناء التنزه في الخارج خلال موجات الحر التي ضربت اليونان هذا الشهر.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى