أخبار غزة الآن عاجلاخبار 24 ساعة

إعلام عبري يتحدث عن خطة جهزتها حركة حماس لما بعد الحرب

أفادت وسائل إعلام عبرية، اليوم الثلاثاء، بأن حركة حماس تستعد لمواجهة الخطة الإسرائيلية الرامية إلى حل كافة كتائبها العسكرية.

خطة حركة حماس

وقالت: “حماس أوقفت كتيبتين من القتال الفعلي مع القوات الإسرائيلية وحافظت على طاقتهما حيث ستكونان قوة محورية في استعادة قدرات الحركة العسكرية والسيطرة على الحكم في قطاع غزة بعد انتهاء الحرب”.

إلى ذلك، ذكر موقع “jewish press” أن حماس تخطط بالفعل للحرب القادمة مع إسرائيل.

ونقلت عن مصدرين إنه تم الكشف عن هذه المعلومات لأول مرة في برنامج “في منتصف النهار” مع إستي بيريز بن عامي.

وكشف البرنامج أن خطة حماس تتضمن الاحتفاظ بكتيبة في دير البلح وأخرى في خان يونس، وقد صدرت لهما تعليمات بعدم المشاركة قدر الإمكان في القتال للحفاظ على قدراتهما على أن تكونا قوة احتياطية للسيطرة الأمنية المستقبلية على قطاع غزة.

على صعيدٍ متصل، أفاد موقع أكسيوس الأمريكي أن رئيس الوزراء القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، التقى اليوم مع كبار مسؤولي حماس في محاولة للتوصل إلى انفراجة في المحادثات حول اتفاق المحتجزين ووقف إطلاق النار.

ونقل الموقع عن مصدر إن رئيس الوزراء القطري يضغط على حماس في محاولة لسد الفجوة بين اقتراح الحركة والاقتراح الإسرائيلي.

وكان مستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض جيك سوليفان قال قبل أيام إن وسطاء من مصر وقطر يعتزمون التواصل مع قيادات حماس قريباً لمعرفة ما إذا كان هناك سبيل للمضي قدماً في اقتراح وقف إطلاق النار في غزة الذي يطرحه الرئيس الأمريكي جو بايدن.

وأمس الاثنين، قال عضو بارز في فريق التفاوض الإسرائيلي، الذي يحاول التوصل إلى اتفاق لإطلاق سراح الأسرى، إن الحرب لن تنتهي بوقف الهجوم على رفح.

وتتواصل الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر/تشرين أول الماضي، موقعة آلاف القتلى وعشرات الآلاف من المصابين، بالإضافة إلى تدمير مبان وطرقات، حسب صحة غزة.

حركة حماس
إعلام عبري يتحدث عن خطة جهزتها حركة حماس لما بعد الحرب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى