اخبار العالم

البيت الأبيض يرد على مقاطع الفيديو المنتشرة لبايدن.. لماذا يتجمّد مكانه؟

ندد البيت الأبيض بنشر مقاطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي من قبل جهات محافظة، تدعي أنها توضح تدهور الحالة العقلية والجسدية للرئيس جو بايدن. وأوضح البيت الأبيض أن هذه المقاطع تم اقتطاعها والتلاعب بها بشكل متعمد.

 

في تصريحها اليومي للصحفيين، وصفت كارين جان بيار، الناطقة باسم البيت الأبيض، هذه الفيديوهات بأنها “مزيفة ورخيصة” وأنها تم تحريرها بسوء نية، معتبرة أن هذه الأفعال تعكس مدى يأس الجمهوريين.

 

وجاءت تصريحاتها رداً على نشر وسائل إعلام محافظة وحساب رسمي للحزب الجمهوري مقاطع فيديو للرئيس بايدن، الذي يبلغ من العمر 81 عامًا، يظهر في إحداها وكأنه شارد الذهن ومضطرب خلال عرض للقفز بالمظلات في قمة مجموعة السبع بإيطاليا.

وأوضحت جان بيار أن بايدن ابتعد عن المجموعة ليهنئ أحد المظليين، وهو ما يتضح عند مشاهدة الفيديو لفترة أطول.

 

كما ظهر مقطع آخر للرئيس بايدن في حفل موسيقي بالبيت الأبيض، حيث وُصف بأنه متجمد وغير متفاعل، واستخدمه معارضوه كدليل على تشوش ذهنه. وردت جان بيار بأن الرئيس كان يستمع للموسيقى ولم يكن يرقص، وأعربت عن استغرابها من اعتبار عدم الرقص مؤشراً على مشكلة صحية.

 

وفي نهاية الأسبوع، عبر البيت الأبيض عن استيائه من تداول مقطع فيديو آخر في الأوساط المحافظة. في هذا الفيديو، يظهر بايدن وكأنه ضائع على المسرح قبل أن يقوم الرئيس الأسبق باراك أوباما بتوجيهه نحو المخرج.

وأوضح المتحدث باسم البيت الأبيض، أندرو بيتس، على منصة “إكس” أن بايدن بقي على المسرح للاستمتاع بتقدير أنصاره.

 

البيت الأبيض يرد على مقاطع الفيديو المنتشرة لبايدن.. لماذا يتجمّد مكانه؟
البيت الأبيض يرد على مقاطع الفيديو المنتشرة لبايدن.. لماذا يتجمّد مكانه؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى