اخبار العالم العربي

إيران تحذر حزب الله من خطط إسرائيلية لاغتيال نصر الله

أفادت صحيفة إسرائيلية بأن إيران قد حذرت حزب الله اللبناني من احتمالية قيام إسرائيل باغتيال زعيمه حسن نصر الله.

 

ووفقًا لتقرير نشرته صحيفة “يديعوت أحرونوت”، فقد وصل مبعوث إيراني إلى بيروت عقب اغتيال قائد وحدة “ناصر” التابعة لحزب الله في جنوب لبنان، سامي عبد الله. وعقد هذا المبعوث اجتماعًا سريًا مع مقربين من نصر الله لنقل مخاوف إيران من أن إسرائيل قد تستهدفه شخصياً.

 

وعلى الرغم من أن حزب الله، على مدار 32 عامًا من قيادة نصر الله، لم يكن يعتقد أن إسرائيل تعتزم القضاء عليه، إلا أن التقرير يشير إلى أن القلق الحالي يعكس تغيرًا في هذا التصور.

 

وبينما يظل نصر الله الشخصية الأبرز في الحزب، فإن التسريبات حول خلفاء محتملين تثير على الأرجح قلقه، حيث يُشتبه بأن إسرائيل تقوم بتسريب هذه المعلومات لإضعاف موقفه وخلق توتر داخل قيادة حزب الله.

 

وذكرت “يديعوت أحرونوت” أن الموساد يبدو على علم بمكان نصر الله في كل الأوقات، حتى مع تغييره المستمر لأماكن تواجده. ويدرك نصر الله بنفسه أن إسرائيل بإمكانها الوصول إليه في أي لحظة، ولكنها تفضل عدم القيام بذلك، وفقًا للتقرير.

 

وفي تصريحات حديثة، قال يوسي كوهين، رئيس الموساد السابق: “نحن نعرف الموقع الدقيق للأمين العام للتنظيم الإرهابي، ويمكننا القضاء عليه في أي لحظة إذا تقرر ذلك”.

 

وأدى استمرار استهداف إسرائيل لقادة حزب الله في لبنان، الذي تجاوز عددهم 300 شخص، إلى إثارة تساؤلات حول الأهداف الاستراتيجية وراء هذه العمليات، خاصة مع التحضيرات الإسرائيلية المكثفة في منطقة الحدود الشمالية.

 

إيران تحذر حزب الله من خطط إسرائيلية لاغتيال نصر الله
إيران تحذر حزب الله من خطط إسرائيلية لاغتيال نصر الله

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى