اخبار العالماخبار 24 ساعةالأسلحة والمعدات العسكرية

روسيا تكشف عن منظومات صاروخية مضادة للدرونات والزوارق المسيّرة

أعلنت شركة Almaz-Antey الروسية، اليوم الثلاثاء، أنها ستكشف عن منظومات صاروخية مضادة للدرونات والزوارق المسيرة خلال فعاليات معرض IMDS-2024 الدولي للدفاع البحري.

منظومات صاروخية مضادة للدرونات

جاء في بيان صادر عن الشركة: “خلال فعاليات معرض IMDS-2024 ستستعرض Almaz-Antey نموذجاً لمنظومة Komar 3M47-01E الصاروخية، ونموذجاً لنسختها المحدثة 3M47-03E”.

وأضاف البيان: “النسخة المحدثة من منظومات Komar تعتبر وسيلة دفاعية ممتازة مضادة للأهداف الجوية المختلفة، ويمكنها التعامل مع القوارب المسيّرة أيضاً”.

وأشار إلى أن “منظومات Komar المحدّثة تستخدم صواريخ «Igla-S» وصواريخ أتاكا الموجهة، ومجهزة بمنظومة جيروسكوبية تمكنها من إطلاق الصواريخ بفاعلية في الظروف البحرية”.

وزاد: “كما زوّدت بمعدات متطورة تمكنها من تتبع الأهداف وتنفيذ عمليات إطلاق الصواريخ بشكل أوتوماتيكي أو يدوي”.

وتابع: “ومن المفترض أن تكشف روسيا خلال المعرض أيضاً عن منظومات Palma المزودة بصواريخ Sosna-R، والتي يمكنها التعامل مع مختلف أنواع الأهداف مثل الصواريخ المضادة للسفن والقنابل الموجهة وكذلك الطائرات والمروحيات والدرونات، وتدمير الأهداف المائية الصغيرة الحجم”.

وسيقام معرض “IMDS-2024” في مجمع جزيرة الحصون العسكري بمدينة كرونشتادت بالقرب من بطرسبورغ، في الفترة ما بين 19 و23 يونيو الجاري، وفقاً لوسائل إعلام روسية.

منظومات صاروخية
روسيا تكشف عن منظومات صاروخية مضادة للدرونات والزوارق المسيّرة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى