اخبار العالماخبار 24 ساعة

وكالة الأنباء الكورية تكشف ما دار بين بوتين وكيم داخل سيارتهما

قالت وكالة الأنباء المركزية الكورية، اليوم الأربعاء، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، بحثا تطوير العلاقات بين البلدين في طريقهما من مطار بيونغ يانغ.

ماذا دار بين بوتين وكيم؟

وأضافت: “تبادل القادة خلال مرورهما بالسيارة في شوارع بيونغ يانغ الجميلة الأفكار ووجهات النظر من أجل تنمية أكثر موثوقية للعلاقات بين جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية وروسيا وفقا للتطلعات والإرادة المشتركة لشعبي البلدين”.

وتابعت: “الرئيس الروسي أعرب عن سعادته بزيارته لبيونغ يانغ وعن امتنانه العميق لأن الرفيق كيم جونغ أون ذهب إلى المطار لاستقباله بحرارة”.

كما أشارت الوكالة إلى أن الزعيم كيم جونغ أون لم يتمكن من إخفاء فرحته بلقاء فلاديمير بوتـين في مطار بيونغ يانغ، وأجرى محادثة من “القلب إلى القلب” مع الزعيم الروسي.

وأردفت: “الرفيق كيم جونغ أون، غير قادر على احتواء فرحته بلقاء الرفيق بوتيـن مرة أخرى في بيونغ يانغ، بعد أكثر من 270 يوماً من لقائه في قاعدة فوستوتشني الفضائية في سبتمبر 2023، وصافحه واحتضنه بحرارة”.

ومن المطار، اصطحب كيم جونغ أون بوتيـن في السيارة الخاصة للرئيس الروسي إلى مقر إقامة كومسوسان للضيوف رفيعي المستوى.

ووصل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في زيارة دولة تستغرق يومين إلى كوريا الشمالية، حيث استقبله في المطار الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون.

بوتين
وكالة الأنباء الكورية تكشف ما دار بين بوتيـن وكيم داخل سيارتهما

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى