اخبار العالم

الكرملين يعلق بعد قرار أمريكي بحظر برنامج كمبيوتر روسي شهير

أعلن الكرملين اليوم الجمعة أن القرار الأمريكي بحظر مبيعات برامج مكافحة الفيروسات من شركة “كاسبرسكي لاب” الروسية يأتي في إطار تحرك واشنطن المعتاد لقمع المنافسة الأجنبية أمام المنتجات الأمريكية.

 

وجاء هذا الإعلان بعد يوم من كشف إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن عن نيتها حظر بيع برامج كاسبرسكي في الولايات المتحدة. وأوضحت الإدارة أن هذا القرار نابع من قلقها بشأن النفوذ الذي يمارسه الكرملين على الشركة، مما يشكل خطرًا كبيرًا على الأمن القومي.

 

وأشارت وزيرة التجارة الأمريكية، جينا رايموندو، خلال مؤتمر صحفي أعلنت فيه الحظر، إلى أن “روسيا أثبتت قدرتها ورغبتها في استغلال الشركات الروسية، مثل كاسبرسكي، لجمع معلومات شخصية عن الأمريكيين واستخدامها لأغراض عدائية”.

 

وفي رده على هذه الخطوة، وصف المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، شركة كاسبرسكي بأنها “تتمتع بمنافسة قوية” في الأسواق الدولية، مشيرًا إلى أن القرار الأمريكي بتقييد مبيعاتها يعكس “الأسلوب الذي تفضله الولايات المتحدة في المنافسة غير النزيهة”.

 

من جهتها، أعلنت شركة كاسبرسكي أنها تعتزم اللجوء إلى الطرق القانونية للدفاع عن حقوقها والحفاظ على نشاطها. وعبّرت الشركة عن اعتقادها بأن القرار الأمريكي لم يعتمد على “تقييم شامل لسلامة منتجات وخدمات كاسبرسكي”، مؤكدة أن أنشطتها لا تشكل تهديدًا للأمن القومي الأمريكي.

 

كما أوضحت الشركة أنها تدار بشكل مستقل تمامًا ولا تربطها أي صلات بالحكومة الروسية.

 

الكرملين يعلق بعد قرار أمريكي بحظر برنامج كمبيوتر روسي شهير
الكرملين يعلق بعد قرار أمريكي بحظر برنامج كمبيوتر روسي شهير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى