اخبار العالم العربي

أصوات انفجارات وانتشار أمني كثيف.. ماذا يجري في العاصمة الأردنية عمّان

أعلنت مديرية الأمن العام الأردنية، اليوم السبت، أن الانتشار الأمني المكثف والأصوات التي سُمعت في منطقة ماركا الجنوبية بالعاصمة عمان ناتجة عن تخزين أشخاص مواد متفجرة داخل أحد المنازل في المنطقة.

 

جاء ذلك بعد انتشار صور ومقاطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي توثق تواجدًا أمنيًا كبيرًا في المنطقة وسماع دوي انفجارات.

وأوضحت مديرية الأمن في بيان لها أن التحقيقات الأولية كشفت أن مجموعة من الأشخاص قاموا بتخزين كميات من المواد المتفجرة داخل منزل في ماركا الجنوبية، دون الكشف عن هوية هؤلاء الأشخاص.

 

وأكد البيان أن خبراء المتفجرات من سلاح الهندسة الملكي بالتعاون مع الأجهزة الأمنية تعاملوا مع هذه المواد عبر تفجيرها في الموقع، مع اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية من عزل وإخلاء للمنطقة، مشيرًا إلى أن العملية تمت دون وقوع أي إصابات.

 

كما حثت مديرية الأمن الجميع على الابتعاد عن موقع المنزل وترك المجال للأجهزة الأمنية لإتمام عملها دون تدخل.

 

وذكر مصادر إعلامية أن سكان المنطقة سمعوا دوي انفجار في الساعات الأولى من صباح اليوم، ولاحظوا تواجدًا مكثفًا لسيارات الأمن وأفراد الشرطة منذ الليلة الماضية.

 

وأضاف شهود عيان أن الأجهزة الأمنية طالبت سكان الحي عبر مكبرات الصوت بالنزول عن أسطح منازلهم.

 

ولم تقدم الأجهزة الأمنية معلومات إضافية عن الأشخاص المتورطين في الحادث أو تفاصيل عن نوعية المتفجرات المخزنة، بينما صرح المتحدث باسم مديرية الأمن العام، عامر السرطاوي، أن التحقيق لا يزال جاريًا وسيتم الإعلان عن التفاصيل فور انتهائه.

 

أصوات انفجارات وانتشار أمني كثيف.. ماذا يجري في العاصمة الأردنية عمّان
أصوات انفجارات وانتشار أمني كثيف.. ماذا يجري في العاصمة الأردنية عمّان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى