اخبار العالم العربي

أمريكا تكشف لإسرائيل ما ستفعله في حال اندلاع حرب شاملة مع حزب الله

أكد مسؤولون أمريكيون لوفد من كبار المسؤولين الإسرائيليين الذين زاروا واشنطن هذا الأسبوع أن إدارة جو بايدن مستعدة لدعم إسرائيل بشكل كامل إذا اندلعت حرب شاملة بينها وبين “حزب الله” اللبناني. 

 

جاء هذا التأكيد من مسؤول أمريكي رفيع المستوى شارك في الاجتماعات مع المسؤولين الإسرائيليين، وفقًا لما نقلته شبكة CNN الأمريكية. 

 

وجاءت هذه التطمينات في ظل زيادة التوترات والهجمات المتبادلة عبر الحدود في الأسابيع الأخيرة بين إسرائيل و”حزب الله” المدعوم من إيران، مما زاد المخاوف من اندلاع صراع كبير آخر في الشرق الأوسط.

 

يأتي هذا أيضا بعد اتهامات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو للولايات المتحدة بعرقلة تسليم الأسلحة والذخيرة إلى إسرائيل، مما أدى إلى توترات بين المسؤولين الإسرائيليين والأمريكيين.

 

وضم الوفد الإسرائيلي وزير الشؤون الاستراتيجية رون ديرمر ومستشار الأمن القومي تساحي هنغبي، حيث عقدوا سلسلة من الاجتماعات مع مسؤولين من إدارة بايدن، من بينهم مستشار الأمن القومي جيك سوليفان ووزير الخارجية أنتوني بلينكن ومنسق شؤون الشرق الأوسط في البيت الأبيض بريت ماكغورك.

 

وتمت مناقشة عدة ملفات في هذه الاجتماعات، بما في ذلك الوضع على الحدود الشمالية لإسرائيل، التوترات مع إيران، وقف إطلاق النار في قطاع غزة، والمفاوضات بشأن إطلاق سراح الرهائن المحتجزين في القطاع.

 

وأوضح المسؤول الأمريكي أن الإدارة الأمريكية أكدت خلال المناقشات أنها ستوفر لإسرائيل الدعم الأمني الذي تحتاجه في مواجهة استفزازات “حزب الله”، لكنها لن ترسل قوات أمريكية إلى الأرض في مثل هذا السيناريو.

 

وأكدت إدارة بايدن مرارًا أنها لا تسعى إلى تصعيد جديد في الجبهة الشمالية لإسرائيل، ودعت إلى التهدئة. 

 

في هذا الإطار، زار المبعوث الأمريكي آموس هوكستين المنطقة هذا الأسبوع لمحاولة المساهمة في تهدئة التوترات.

 

ورغم هذه الجهود، يبقى المسؤولون الأمريكيون في حالة تأهب قصوى بشأن احتمال اندلاع صراع شامل، مع استمرار هجمات “حزب الله” على إسرائيل في ظل عدم وجود وقف لإطلاق النار بين إسرائيل و”حماس”.

 

أمريكا تكشف لإسرائيل ما ستفعله في حال اندلاع حرب شاملة مع حزب الله
أمريكا تكشف لإسرائيل ما ستفعله في حال اندلاع حرب شاملة مع حزب الله

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى