اخبار العالم

بعد حديثه عن زوجة سانشيز وإثارة خلاف بين البلدين.. رئيس الأرجنتين في مدريد يوجه “تحذيرًا”

أثناء زيارته لمدريد يوم الجمعة، وجّه الرئيس الأرجنتيني خافيير ميلي انتقادات جديدة لرئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز. جاءت هذه الانتقادات خلال حفل أقامه معهد يميني متطرف لتكريمه ومنحه جائزة.

 

في الشهر الماضي، أثارت زيارة ميلي السابقة إلى مدريد خلافًا دبلوماسيًا بين البلدين، عندما وصف ميلي زوجة سانشيز بأنها “فاسدة”، مما دفع الحكومة الإسبانية إلى سحب سفيرها لدى الأرجنتين. وفي هذا الأسبوع، دعت الحكومة الإسبانية الرئيس الأرجنتيني إلى احترام دائم لمؤسسات البلاد وشعبها.

 

توجه ميلي إلى مدريد لتسلم جائزة معهد خوان دي ماريانا السنوية، التي منحت له تكريمًا لدفاعه عن “أفكار الحرية”. كما التقى ميلي خلال زيارته بإيزابيل دياز أيوسو، رئيسة منطقة مدريد اليمينية المتطرفة، التي منحته ميدالية تكريمية.

 

في خطابه أثناء تلقي الميدالية، وجه ميلي انتقادات شديدة للاشتراكية، مشيرًا إلى أنها تخلق “الفقر” وتعتمد على “الغيرة والكراهية والاستياء والمعاملة غير المتساوية أمام القانون”. حذّر ميلي الإسبان من “الخطر المحدق” بهم، وقال: “لا تدعوا الاشتراكية تدمر حياتكم”.

 

بدورها، شكرت أيوسو ميلي على زيارته، وأشادت بما وصفته بـ”عودة قوية” للأرجنتين من التضخم المفرط بفضل قيادته وسياساته، واعتبرتها “نسمة هواء نقي” في كل من القارة الأمريكية وأوروبا.

 

كانت تدابير التقشف التي اتخذها ميلي منذ توليه الرئاسة في ديسمبر قد ساهمت في إبطاء التضخم، ولكنها ألحقت ضررًا كبيرًا بالأنشطة الاقتصادية، وزادت معدلات الفقر والبطالة.

 

أثارت زيارة ميلي حفيظة الحكومة الإسبانية، حيث انتقدت أيوسو التي تعارض سانشيز علنًا بسبب استقبالها لميلي، الذي لم يلتق لا برئيس الوزراء ولا بالملك فيليبي السادس خلال زيارته. وفي هذا السياق، صرحت المتحدثة باسم الحكومة، بيلار أيغريا، لقناة “أنتينا 3” قائلة: “يمكنكم أن تروا بوضوح ما هو مفهوم (أيوسو) للمؤسسات والولاء للوطن”.

 

بعد حديثه عن زوجة سانشيز وإثارةخلاف بين البلدين.. رئيس الأرجنتين في مدريد يوجه "تحذيرًا"
بعد حديثه عن زوجة سانشيز وإثارة
خلاف بين البلدين.. رئيس الأرجنتين في مدريد يوجه “تحذيرًا”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى