شاهد بالفيديواخبار العالم العربي

فيديو جديد لـ حزب الله.. ورسالة تهديد من نصرالله: من يفكر بالحرب معنا سيندم

نشرت ميليشيا حزب الله اللبنانية على منصاتها، مقطع فيديو قصير عرض فيه مجموعة من اللقطات والصور الجوية التي تظهر على ما يبدو إحداثيات مواقع عسكرية وحيوية إسرائيلية.

فيديو جديد لـ حزب الله

وعرض الفيديو مواقع إسرائيلية عسكرية في مناطق عدة في حيفا ومحيطها، مصحوباً بترجمة عبرية لمقتطفات من تهديدات زعيم الحزب حسن نصرالله لإسرائيا: “إن من يفكر بالحرب معنا سيندم”.

ومن بين المواقع التي عرضها الفيديو، تظهر مناطق حيوية على بعد 36 كلم جنوب مدينة حيفا في إسرائيل، ومنها محطة أوروت رابين لتوليد الكهرباء التي تقع في مدينة الخضيرة (حديرا)، والتي تبعد عن الحدود اللبنانية الجنوبية نحو 73 كلم، وفقاً لسكاي نيوز.

 


ومن بين الأهداف التي عرضها حزب الله محطة لتوليد الطاقة في أسدود، ومحطة دوراد لتوليد الكهرباء والطاقة جنوب عسقلان التي تعمل بالغاز الطبيعي والقريبة من قطاع غزة والتي تبعد عن الحدود اللبنانية أكثر من 170 كلم.

كما استعرض الفيديو مجموعة مواقع عسكرية من مطارات ومواقع استراتيجية أخرى في الداخل الإسرائيلي.

وأراد حـزب الله عبر هذا الفيديو إيصال رسالة لإسرائيل بأنه يمتلك قدرات صاروخية بعيدة المدى تصل إلى كل المناطق في إسرائيل، خصوصاً محطات الطاقة والكهرباء والمطارات والموانئ والمرافق الأساسية التي تتعدى حيفا والشمال الإسرائيلي.

يأتي نشر هذا الفيديو بعد أيام على نشر مشاهد “رجع بها الهدهد” من فلسطين، وهي مشاهد استطلاع جوي من “كريات شمونة” و”كرميئيل” ونهاريا وصفد والعفولة، وصولاً إلى حيفا.

وأثارت المشاهد خشيةً كبيرةً في إسرائيل، وسط إقرار المسؤولين ووسائل الإعلام فيه بامتلاك حزب الله قدراتٍ استخباريةً كبيرةً وفعالة، وعجز إسرائيل عن التعامل مع التهديد الذي تمثّله طائراته المسيّرة.

حزب الله
فيديو جديد لـ حزب الله.. ورسالة تهديد من نصرالله: من يفكر بالحرب معنا سيندم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى