منوع

لمواجهة موجات الحر القاسية.. وزارتان عراقيتان تصدران تعليماتهما

أعلنت وزارتان عراقيتان، اليوم الأحد، عن مجموعة من الإرشادات لمواجهة موجات الحر القاسية، حيث من المتوقع أن تتجاوز درجات الحرارة 50 درجة مئوية.

وزارتان عراقيتان تصدران تعليماتهما

وأصدرت ‏وزارة البيئة العراقية، مجموعة من الإرشادات الهامة للوقاية من جفاف الجلد وحروق الشمس خلال الأيام الحارة.

وتشمل التوصيات ارتداء ملابس فاتحة اللون وخفيفة تغطي الجسم بشكل جيد، واستخدام كريم واق من الشمس بدرجة وقائية عالية، وتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال فترة الظهيرة.

كما أوصت بشرب كمية كافية من الماء للحفاظ على الترطيب، وتجنب الخروج من المنزل في فترات النهار الأكثر حرارة، وارتداء النظارات الشمسية والقبعات وحمل المظلات.

ودعت إلى “عدم الهدر في استخدام المياه والطاقة الكهربائية، لأن الهدر سيلحق الضرر والنقص عند الآخرين، وزيادة التشجير والمساحات الخضراء المستدامة”.

من جانبها، دعت وزارة الصحة العراقية “أصحاب مخازن ومحال بيع الأطعمة والأشربة إلى ضرورة حفظها بدرجات حرارة مناسبة وعدم تعريضها لأشعة الشمس حفاظا على صحة المواطنين”.

وقالت في بيان: “موجات الحرارة المرتفعة قد تؤثر سلباً على صلاحية المواد الغذائية والمشروبات وخصوصاً الطازجة أو المخزونة منها وما يصاحبها من تأثيرات على صحة الإنسان عند تناولها”.

كذلك أكدت أن فرق “الرقابة الصحية ستقوم بتكثيف جولاتها التفتيشية لمتابعة المطاعم والمحلات العامة والمعامل الغذائية وستتخذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين”.

وزارتان عراقيتان
لمواجهة موجات الحر القاسية.. وزارتان عراقيتان تصدران تعليماتهما

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى