أخبار غزة الآن عاجلاخبار العالم العربي

إسرائيل تحقق بـ”حدث نادر” على الجبهة الشمالية.. تقرير عبري يكشف عن التفاصيل

يحقق الجيش الإسرائيلي لفهم كيفية تمكن “حزب الله” من ضرب مركبات تتحرك في مرتفعات الجولان مرتين في الأسبوع باستخدام الصواريخ، وفقًا لصحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية.

 

وذكرت الصحيفة أن حوادث إطلاق النار التي قُتل فيها الرائد إيتاي غالا والزوجان نوع ونير بيرنز من كيبوتس أورتال، كانت ناتجة عن استخدام “حزب الله” سلاحًا “إحصائيًا” (أي بسلاح لديه نسبة خطأ)، وليس بصواريخ دقيقة، مما يجعل تكرار هذا الحدث مرتين في وقت قصير أمرًا نادرًا.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن الصواريخ متوسطة المدى التي يختبرها الجيش الإسرائيلي الآن كانت موجهة في كلتا الحالتين كجزء من وابل من الهجمات على أهداف عسكرية.

 

أفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي يوم الثلاثاء بمقتل شخصين جراء إصابة مركبة بصاروخ في الجولان، نتيجة استهداف “حزب الله” اللبناني بعشرات صواريخ الكاتيوشا، ردًا على اغتيال أحد كوادره في سوريا.

 

ويواصل “حزب الله” تنفيذ عملياته ضد إسرائيل منذ إطلاق حركة “حماس” عملية “طوفان الأقصى” في السابع من أكتوبر، وما تبعها من حرب مدمرة على قطاع غزة، وسط جهود دولية وأممية لاحتواء الصراع ومنع توسعه إلى حرب شاملة.

 

وأكد “حزب الله” أن هذه العمليات العسكرية تُنفذ “دعماً لغزة”، ولخلق “جبهة مساندة” ضد الجيش الإسرائيلي، مشيرًا إلى أن توقف هذه العمليات يعتمد على توقف العدوان على القطاع.

 

إسرائيل تحقق بـ"حدث نادر" على الجبهة الشمالية.. تقرير عبري يكشف عن التفاصيل
إسرائيل تحقق بـ”حدث نادر” على الجبهة الشمالية.. تقرير عبري يكشف عن التفاصيل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى