اخبار العالم العربي

بعد انقطاع لسنوات.. استئناف الرحلات الجوية المنتظمة بين سوريا والسعودية

عادت الرحلات الجوية المنتظمة بين سوريا والسعودية، اليوم الأربعاء، إلى ما كانت عليه سابقاً، وذلك للمرة الأولى منذ أكثر من عشر سنوات.

 

الرحلات الجوية بين سوريا والسعودية

 

وأعلنت الخطوط الجوية السورية عن استئناف رحلاتها الجوية بين المملكة العربية السعودية وسوريا بعد انقطاع دام عشر سنوات.

وأوضحت وسائل إعلام سعودية أن الخطوط الجوية السورية سوف تتعاون مع وكيلها العام والحصري في السعودية، شركة الشاهين للسفر والسياحة.

جاء إعلان عودة الجسور الجوية بين البلدين بحضور السفير الدكتور أيمن سوسان، سفير الجمهورية العربية السورية في المملكة العربية السعودية، والوزير المستشار الدكتور إحسان الرمان، القنصل السوري في الرياض.

السعودية

وستبدأ الخطوط الجوية السورية بتسيير رحلات منتظمة بين دمشق ومدن سعودية رئيسية مثل الرياض وجدة والدمام، مع خطط مستقبلية لتوسيع الشبكة لتشمل وجهات دولية أخرى، بحسب صحيفة “سبق” السعودية.

بدوره، قال بدوي أحمد شاهين، الرئيس التنفيذي لشركة الشاهين للسفر والسياحة: “نحن فخورون بأن نكون الوكيل العام والحصري للخطوط الجوية السورية في المملكة العربية السعودية. وسنسعى جاهدين لتقديم أفضل الخدمات لعملائنا وتوفير تجربة سفر مريحة وآمنة وممتعة”.

من جانبه، قال سفير سوريا لدى السعودية، أيمن سوسان، إن: “استئناف الرحلات الجوية خطوة إضافية في عملية تنمية العلاقات بين بلدين شقيقين”.

يذكر أن السعودية كغيرها من دول الخليج كانت مقصداً للسوريين قبل الحرب بهدف العمل، ويقيم فيها عدد كبير من السوريين الذين يعملون بمختلف الاختصاصات والذين تأثرت حياتهم بشكل كبير خلال انقطاع العلاقات بين البلدين وعانوا من إجراءات استخراج الأوراق الرسمية وكذلك السفر إلى سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى