اخبار العالماخبار 24 ساعة

لأوّل مرّة منذ عقد.. تأهب القواعد الأمريكية في جميع أنحاء أوروبا وتقرير يكشف السبب

نقلت شبكة سي إن إن الأمريكية، عن مصادر إن القواعد الأمريكية في جميع أنحاء أوروبا وُضعت في حالة “تأهب قصوى الأسبوع الماضي، وذلك للمرة الأولى منذ عقد”.

القواعد الأمريكية في أوروبا 

وأضافت المصادر: “السبب وراء اتخاذ هذا الإجراء هو أن الولايات المتحدة تلقت معلومات استخباراتية تفيد بأن جهات مدعومة من روسيا تفكر في تنفيذ هجمات تخريبية ضد أفراد ومنشآت عسكرية أمريكية“.

وأردفت: “المعلومات الاستخباراتية تشير إلى أن روسيا أدرجت قواعد وأفراد عسكريين أمريكيين كخيارات للهجوم عبر وكلاء، وذلك على غرار المؤامرات التي تم تنفيذها أو تعطيلها في جميع أنحاء أوروبا في الأشهر الأخيرة”.

وتابعت: “المعلومات الاستخباراتية، التي تلقتها الولايات المتحدة خلال الأسبوعين الماضيين ولم يتم الإبلاغ عنها من قبل، اعتبرت مثيرة للقلق بدرجة كافية لتنفيذ بروتوكولات السلامة الإضافية”.

وبحسب ما نقلته الشبكة عن الجيش الأمريكي، فقد رفعت عدة قواعد عسكرية أمريكية في أوروبا حالة التأهب إلى المستوى “تشارلي”، الذي “يُفعل عند وقوع حادث أو تلقي معلومات استخباراتية تشير إلى احتمال وجود شكل من أشكال العمل الإرهابي أو الاستهداف ضد الأفراد أو المنشآت”.

وفي إبريل/نيسان الماضي، قُبض على مواطنين ألمانيين- روسيين بتهمة التخطيط لشن هجمات بالقنابل وإشعال حرائق متعمدة ضد أهداف، من بينها منشآت عسكرية أمريكية، وذلك لصالح روسيا.

القواعد الأمريكية
لأوّل مرّة منذ عقد.. تأهب القواعد الأمريكية في جميع أنحاء أوروبا وتقرير يكشف السبب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى