الشأن السوري

عقب انتهاء العمليّة الأمنيّة، عبوة ناسفة تستهدف “أحرار الشام” وتُسقط مدنيين بعفرين!!

وقع تفجير مساء اليوم الأحد في ناحية “جنديرس” التابعة لـ مدينة عفرين الواقعة شمال غرب حلب، وتسبب بسقوط إصابات مختلفة بين مدنيين وعسكريين، بالإضافة إلى وقوع أضرار ماديّة في محيط مكان الحادثة.

وفي التفاصيل، قالت مراسلة وكالة “ستيب الإخبارية” في ريف حلب “هديل محمد” إنَّ عبوة ناسفة انفجرت مساء اليوم، كانت موضوعة داخل سيارة أحد قيادات حركة (أحرار الشام) بمدينة جنديرس التابعة لمنطقة عفرين.

وأوضحت مراسلتنا أنَّ الانفجار تسبب بوقوع أضرار مختلفة، حيث أسفر عن سقوط ٧ اصابات بين مدنيين وعسكريين، وتمَّ نقل الجرحى إلى المشفى العسكري في عفرين والمراكز الطبيّة القريبة من مكان الحادثة، فيما تمَّ نقل بعض الحالات إلى المشافي التركية نظرًا لخطورتها.

وفي وقت سابق، تمكّنت فرق الهندسة التابعة لـ قوّات الشرطة والأمن العام من تفكيك سيارة مفخخة كانت مركونة بين قرية (حليصة – العجيل)، كما انفجرت دراجة نارية في بلدة الباسوطة، واقتصرت الأضرار على المادية فقط.

وعلى الرغم من أنَّ قوّات الجيش التركي بالتعاون مع الجيش الوطني وبعض فصائل المعارضة المدعومة من تركيا، قد شنّت مؤخرًا حملة أمنيّة واسعة استهدفت من خلالها الخلايا النائمة والأفراد “الخارجين عن القانون” بهدف السيطرة أمنيًا على مناطق “غصن الزيتون” و “درع الفرات”، إلّا أنَّ التفجيرات ما زالت مستمرّة على نفس المستوى السابق لها.

IMG 07042018 160313 0

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى