الشأن السوري

“داعش” يستعيد نشاطه شرقي حمص ويشنُّ هجمات متقطّعة على الأسد

قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في البادية السورية “حمزة العنزي” أنَّ الطيران الحربي التابع للنظام السوري، شنَّ عصر اليوم الإثنين عدة غارات جويّة استهدفت محيط بادية “السخنة”، دون وقوع أيّ أضرار تُذكر.

 

وأضاف مراسلنا، أنَّ قصفًا جوّيًا تخلله اشتباكات عنيفة اندلعت بين خلايا تنظيم الدولة (داعش) وقوّات النظام والميليشيا الأجنبية الموالية له، في محيط منطقة “حميمة” شرقي ريف حمص، دون أيّ تقدّم يُذكر للطرفين.

 

وعقب انسحاب معظم عناصر تنظيم الدولة من الريف الشرقي لـ محافظة السويداء، وانضمامهم لبقيّة التنظيم الموجود في الريف الشرقي لحمص، بدأ باستعادة قوّته مجددًا، بعد أن كثّف تواجده في المنطقة، حيث اعتمد على شنِّ هجمات متقطعة على نقاط تمركز قوّات النظام بهدف اضعافهم.

 

كما صعّد النظام وحليفه الروسي استهدافهما لتنظيم الدولة في البادية السورية خلال الأيام القليلة الماضية، حيث شنَّ الطيران الحربي الروسي يوم أمس عدة غارات جويّة استهدفت محيط منطقة “سد عويرض”، دون وقوع أي أضرار تذكر، تزامنت مع اشتباكات بين تنظيم الدولة وقوّات النظام اندلعت في محيط “المحطة الثانية”.

 

فيما تواصل قوّات النظام إزالة عدة حواجز في محيط مدينة “السخنة”، عقب الأنباء التي وردت خلال الأيام الأخيرة عن فقدان التواصل مع رتل عسكري تابع لها في محيط السخنة.

 

ISIS03122018

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى