الشأن السوري

انقطاع الغاز والكهرباء “يزيد الطين بلة” على أهالي حماة وريفها

 

تعاني المناطق الخاضعة لسيطرة قوات النظام في مدينة حماة وأريافها من نقص حاد في أساسيات الحياة كالغاز والكهرباء غيرها، ما يثير حالة استياء بين الأهالي في ظل الظروف الجوية التي تمر بها المنطقة.

 

مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في حماة وريفها “باسل القاسم” قال إنَّ الأهالي القاطنين في مدينة حماة والقرى التابعة لها والتي يسيطر عليها نظام الأسد، يشتكون من نقص حاد في الغاز المنزلي وانعدام الخدمات، وسط تجاهل المسؤولين الحكوميين المستمر.

 

وأكّد باسل أنَّ أهالي أحياء “الفراية والمشارقة” تقدموا يوم أمس بشكوى بسبب النقص الحاد في مادة الغاز، التي تعاني منه هذه الأحياء، حيث أنَّ أهالي المنطقة لم يستلموا مادة الغاز أو تتوفر لهم منذ بداية شهر تشرين الثاني/نوفمبر العام الماضي، وبعد الشكوى تم تأمين مئة جرة غاز، في حين أن هذه الأحياء يقطنها قرابة الـ 5000 عائلة.

 

وأضاف باسل أن أهالي قرية معرشحور شرقي حماة تقدموا أيضاً اليوم بشكوى على رئيس بلدية القرية بسبب المحسوبيات التي يتبعها، بالإضافة إلى الوضع السيء التي تعاني منه طرقات القرية.

 

وعلى صعيد آخر قال باسل إنَّ محافظة حماة بشكل عام تعاني من انقطاع متكرر للتيار الكهربائي، ناتج عن أعطال في الشبكة الكهربائية بسبب كثرة العواصف والأمطار، حيث انفجر اليوم خزّانٌ كهربائي بحي “القصور” داخل مدينة حماة ونتج عنه عدّة إصابات.

 

كما تعاني قرية “قرمص” في ريف حماة الغربي من انقطاع المياه منذ أكثر من أربعة أيام، وذلك بسبب عطل فني في المضخة التي تؤمن المياه للبلدة.

 

يُذكر أنَّ مناطق سيطرة النظام تعاني من شُحّ مادة الغاز المنزلي منذ أكثر من شهر ونصف، والانقطاع المتكرر في التيار الكهربائي، حتى أنَّ العاصمة دمشق يغيب عنها التيار الكهربائي لمدة 12 ساعة متقطعة يومياً.

 

IMG 0414

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى