الشأن السوري

تكرار استهداف الميليشيات الكرديَّة لجبهة كلجبرين، وإلقاء القبض على خليّة بجرابلس

قضى مقاتلان في صفوف الجيش الوطني نحبهما وأصيب مقاتل آخر، اليوم الخميس، جرّاء استهداف آلية عسكريَّة من قبل الميليشيات الكرديَّة بصاروخ موجّه على جبهة “كلجبرين” شمالي حلب، بحسب مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة “زين علي”.

وقال “علي حسين” الملقب بـ “أبي عبيدة” عضو مكتب كلجبرين الإعلامي في تصريح لوكالة “ستيب الإخبارية”: إنَّ الاستهداف حصل عند الساعة التاسعة صباح اليوم، وأسفر عن مقتل عنصرين “إبراهيم شوبك – يامن حياني”، وهما من أبناء مدينة “تل رفعت” ويتبعان للواء الفتح في الفيلق الثالث بالإضافة إلى إصابة عنصر آخر بجروح.

وإزاء ردّ فصائل الجيش الوطني على الاستهداف، أفاد “حسين” بأنَّ ” المناوشات بين الطرفين تجري بشكل يومي، لكن للأسف استهدفت ميليشيات الوحدات الكردية اليوم نقطة مرصودة، وأمس الأربعاء، استهدفت الميليشيا آلية عسكرية تتبع لـ “القوة “55 التابعة للجيش الوطني بصاروخ موجّه على جبهة كلجبرين، ولم تسفر سوى عن إصابة شاب بجروح طفيفة كونها كانت مركونة، ومنذ نحو أسبوعين قُتل مقاتلان اثنان ” شاب ووالده  “مهجّران من بلدة منغ إثر استهداف مماثل لآليتهما العسكريَّة على ذات الجبهة.

وفي سياق منفصل، تحدث مراسلنا، عن إلقاء الشرطة العسكريَّة في مدينة “جرابلس” شرقي حلب، القبض على خلية مؤلفة من خمسة عناصر من فصيل “شمس الشمال” التابع لميليشيا قسد بالقرب من قرية “عون الدادات” جنوبي جرابلس.

وأوضح مراسلنا، أنَّ عمليَّة إلقاء القبض على العناصر جرت بشكل منفرد، حيث ألقي القبض على عنصر وبعدها بيومين القبض على عنصرين، وبعد أسبوع ألقي القبض على عنصرين، فيما امتنع قائد شرطة جرابلس النقيب “أبو علي” عن الإدلاء بمعلومات لـ”ستيب” مكتفيًا بالقول: إنَّ “الأمور ما زالت قيد التحقيق”.

 

IMG 3410 1

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى