الشأن السوري

بعد انفراد الجولاني بإدلب .. الشرطة الحرّة تُنهي عملها

أعلنت شرطة إدلب الحرَّة، في بيان اليوم الخميس، عن تعليق عملها في كافة مدن وبلدات المحافظة حتى أجل غير مسمّى، عازيةً السبب إلى “الظروف التي طرأت مؤخرًا على المناطق المحرَّرة”.

وقالت قيادة شرطة إدلب: إنّها قرَّرت تعليق العمل في جميع مراكزها حتى إشعار آخر، بالتزامن مع تسليم المعدات واﻷثاث للمجالس المحليّة، كل مركز ضِمن نطاق عمله، بالإضافة إلى صرف “الوفر المالي الموجود في القيادة” كدفعة ماليَّة للمراكز الشرطيَّة القديمة، فضلًا عن تسليم المقرات المستأجرة إلى أصحابها بعد إخلائها وتسليمها للمجالس المحليَّة.

وذكرت الشرطة الحرّة في بيانها أنَّها تشكَّلت في الشهر الثامن من عام 2012، واعتمدت حينها على جهود فرديَّة تطوعيَّة حتى الشهر الثامن من عام 2014 ، حيث بدأ الدعم يُقدَّم إليها ثم تَوقَّف مطلع الشهر التاسع من عام 2018.

ويأتي قرار الشرطة الحرّة، عقب ساعات من إبرام اتفاق بين “هيئة تحرير الشام” والجبهة الوطنية للتحرير، يقضي بوقف الاقتتال في إدلب وما حولها، بالإضافة إلى تبعية محافظة إدلب وما حولها بالكامل من الناحية الإداريَّة والسياسيّة لـ “حكومة الإنقاذ” التابعة للهيئة، مما يقوَّض عمل “الحكومة المؤقتة” بكافة أشكاله.

يُذكر أنَّ قوة عسكريّة من تحرير الشام اقتحمت، اليوم بلدة “الغدفة” بريف معرة النعمان الشرقي، واستولت على مبنى المجلس المحلّي ومركز مخفر الشرطة الحرّة.

 

image 1

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى