الشأن السوري

لباس جديد لـ داعش بهدف مباغتة قسد، ونيّة لاستعادة ما خسره في الأيام الماضية

ما زالت المعارك بين ميليشيا “قسد” وتنظيم الدولة على نفس الوتيرة، دون إحراز تقدّم ملموس لـ أي طرف، فيما تركّزت محاور الاشتباكات العنيفة في محيط منطقة العاليات ومحيط بلدتي “السوسة والباغوز” شرقي ديرالزور، وسط قصف جوي ومدفعي كثيف يستهدف مناطق الاشتباكات، وفقًا لـ مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في البادية السورية “حمزة العنزي“.

أساليب جديدة لـ داعش بهدف عرقلة تقدّم قسد

قال مراسل الوكالة إنَّ تنظيم داعش يمنع تقدّم قسد في آخر معاقله عبر ارتداء عناصره لـ الثياب الطينية المموهة، والتي يستخدمها التنظيم في الأجواء الماطرة حيث أنها تشبه الوحل والطين بشكل كبير، ومن الصعب كشفهم بسبب تشابه الملابس مع طبيعة الأرض. وأضاف أنَّ التنظيم كثّف استخدامه مؤخرًا لـ القناصات الليلية التي بدورها تُسقط أعدادا كبيرة من عناصر ميليشيا قسد.

اجتماعات مكثّفة لـ صدَّ هجمات الميليشيا على ما تبقى من الأحياء الشرقية بيد التنظيم

جرى ليلة أمس الأربعاء اجتماعًا لعناصر التنظيم ممن بقي في الجيب المحاصر في بلدة السوسة شرق ديرالزور، وذلك من أجل توحيد الجبهات، وصدَّ الهجمات المستمرة من قبل ميليشيا قسد، إلى جانب نيّتهم شنَّ هجوم لاستعادة المناطق التي خسروها مؤخرًا.

اعتقالات مستمرة بحق أبناء ديرالزور

أشار مراسل الوكالة إلى قيام ميليشيا قسد بإعتقال 6 شبان من أبناء مدينة “هجين”، حاولوا الدخول إلى مدينتهم عصر أمس الأربعاء، يُذكر أنَّ قسد تمنع المدنيين من العودة إلى مدينة هجين لحين الانتهاء من عمليات (السرقة، التعفيش) من قبل عناصر قسد.

في حين، قامت قوّات النظام بشنَّ حملة اعتقالات في بلدة “الطيبة” شرق ديرالزور، طالت عددا من الشباب ممن عادوا مؤخرًا إلى مناطق سيطرته.

1bcdb596 c96e 4da8 9fa9

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى