الشأن السوري

مبعوث أمريكي يزور دير الزور.. و”قسد” تُواصل معاركها

مع تواصل الاشتباكات والقصف، في آخر جيوب تنظيم الدولة “داعش” المحاصرة من قبل ميليشيا “قسد”، يزور المبعوث الأمريكي للتحالف الدولي والسفير السابق “وليام روباك” محافظة دير الزور، اليوم الاثنين.

الزيارة بغية الاجتماع مع قيادات قسد

سيجتمع المبعوث الأمريكي “وليام روباك” في ناحية “الكسرة” غربي دير الزور مع قياديي المجالس العسكريَّة والمدنيَّة التابعة لميليشيا “قسد” وشيوخ ووجهاء عشائر، بينهم “أبي خولة” قائد مجلس دير الزور العسكري، و “حاجم البشير” شيخ قبيلة البكارة و”خالد خليل الموزر” من عشيرة المناصرة، وذلك بعد أن عقد اجتماعًا مماثلًا مع وجهاء عشيرة العكيدات في المنطقة.

وفحوى الاجتماع، بحسب موقع “فرات بوست”، هي تقديم التطمينات والدعم لأهالي المنطقة، والمزيد من التنسيق بخصوص الحرب على داعش، وأهمية دير الزور بالنسبة لواشنطن، ووعود بالبقاء في سوريا حتى التوصل إلى حلَّ سياسي.

قسد تسمح للعديد من المدنيين بالخروج من بادية الباغوز

أفاد “حمزة العنزي” مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في البادية السورية، بأنَّ ميليشيا “قسد” سمحت ليلة أمس لحوالي 350 مدنيًا غالبيتهم عراقيين وبينهم أجانب، كانوا عالقين في بادية الباغوز بالخروج.

وأضاف حمزة أنه تم نقل المدنيين باتجاه حقل التنك النفطي، ليتم ظهر اليوم، نقلهم باتجاه مخيمات الحسكة، وكانوا يفترشون الصحراء بعد رفض “قسد” السماح لهم بالتقدُّم نحو نقاطها هناك.

اشتباكات متجدّدة وقصف لا يتوقف

تجدّدت الاشتباكات، اليوم، بين تنظيم “داعش” وميليشيا “قسد” في مناطق “موزان والجسر و السفافنة” شرقي دير الزور، وسط قصف جوّي وبرّي يستهدف المنطقة.

وبحسب مراسلنا فأن ميليشيا “قسد” سيطرت على معظم قرية موزان الواقعة بين السوسة والباغوز بالتزامن مع إحرازها تقدُّم كبير داخل منطقة السفافنة بعد معارك مع التنظيم.

قتلى وجرحى من قسد بانفجار لغم

تحدث مراسلنا في دير الزور “جاد الله” عن مقتل وإصابة عدد من عناصر ميليشيا “قسد”، اليوم، جرّاء انفجار لغم أرضي على أطراف بلدة السوسة.

dere zor wilyam robak21012019

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى