الشأن السوري

القوات الأمريكية تُداهم منازلاً في مدينة الرقة و دير الزور، والتفاصيل ؟!

داهمت القوَّات الأمريكيَّة مدعومةً بالطائرات المروحيَّة التابعة لها، اليوم الأحد، أحد المنازل الواقعة في حي المشلب شرقي مركز مدينة الرقة، بالإضافة إلى بلدة سويدان جزيرة شرقي دير الزور.

المداهمة في دير الزور نتج عنها عشرة معتقلين :

أفاد “جاد الله” مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في شرقي دير الزور، بأنَّ قوَّات التحالف الدولي قامت بعملية إنزال جوّي عبر مروحيات على منزل المدعو “عبد الجبار الحمود” في بلدة سويدان جزيرة، فجر اليوم.

واعتقلت القوَّات قرابة العشرة أشخاص بينهم نساء، وبعد الانسحاب استهدفت طائرة حربية المنزل ما أدى لتدميره بالكامل، مع العلم أنَّ “الحمود” مدني لكنّه متهم بإيواء عناصر لتنظيم الدولة في منزله.

المطلوب للأمريكان في الرقة لم يكن في منزله:

قال “أحمد الأحمد” مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في الرقة: إنَّ عناصر من الجيش الأمريكي داهموا منزل المدني “علي جواد الحمير” في تمام الساعة العاشرة وخمس وأربعين دقيقة صباح اليوم، لكنَّها لم تجده، فقامت بتفتيش منزله الواقع وسط حي المشلب بشكل دقيق، وأكد الأهالي عدم صلته بأطراف الحرب في المنطقة.

قوَّات الأسايش تفرض طوقًا أمنيًّا:

أضاف مراسلنا: أنّه وعلى إثر المداهمة قامت قوى الأمن الداخلي “قوَّات الأسايش” بفرض طوق أمني في حي المشلّب، ونشر العديد من الحواجز، وسط تفتيش للسيارات والمارَّة مع التدقيق على الأوراق الشخصيَّة، عقب عودة عناصر الجيش الأمريكي إلى القاعدة المركزية لهم في الرقة “قاعدة الجزرة”.

وذكر: أنَّ هذه المداهمة، هي الثالثة من نوعها التي تقوم بها القوَّات الأمريكية بحقِّ أهالي مدينة الرقة منذ عملية الإنزال الجوَّي قبل نحو شهر في حي سيف الدولة وتم اعتقال شاب دون معرفة الأسباب، فيما يتم نقل المعتقلين إلى قاعدة الجزرة غربي الرقة.

عمليةٌ غامضة للتحالف “تستهدف” شاب سوري بالرقة, فما القصة؟!

https://youtu.be/-pZxQkxioAU

 

213898 600X400articles

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى