الشأن السوري

التحالف الدولي يُبرر قصفه لمواقع الأسد، دفاعًا عن النفس!!

أعلن التحالف الدولي في سوريا لمحاربة تنظيم الدولة اليوم الإثنين أنه استهدف موقعًا عسكريًا للنظام السوري في دير الزور واصفًا إياه ب “دفاعًا عن النفس”.

بيان التحالف الدولي حول حادثة الأمس

قال المتحدث باسم التحالف “شون رايان” في بيانٍ نشرته وكالة رويترز إنَّ “الحلفاء المحليين (الميليشيات الكردية) تعرضوا للاستهداف من الجانب المقابل، ومارسوا حقهم في الدفاع عن النفس”.

ويوم أمس قالت وكالة (سانا) الرسمية للأنباء أن طيران التحالف الدولي شنَّ ما وصفه بـ “عدوان” على موقع لقوات النظام في منطقة البوكمال شرقي دير الزور وتسبب بخسائر بشرية.

تعزيزات عسكرية ضخمة تصل لقسد

من جانبه، قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في الرقة “أحمد الأحمد” أنَّ تعزيزات عسكرية لقوّات التحالف الدولي وصلت إلى ريف دير الزور الشرقي، قادمة من محافظة الحسكة.

وأوضح أنَّ رتلاً عسكريًا يستعد للتوجه إلى ريف دير الزور مكوّن من 40 سيارة عسكرية وحافلة تضم قرابة مئة عنصر من ميليشيا قسد انطلاقًا من ناحية الكرامة بريف الرقة الشرقي.

في حين، أغلقت ميليشيا قسد معبر الصالحية شمال مدينة ديرالزور من جانبها، وذلك إثر هروب أحد قيادييها المدعو “ريكان” باتجاه الجهة المقابلة للمعبر و التي تسيطر عليها قوات الأسد، عبر شاحنة محملة بالسلاح و الذخيرة، بحسب مراسل وكالة ستيب الإخبارية في المحافظة “ربيع الحميدي“.

وأشار مراسلنا إلى قيام مجهولين بتصفية 11 عنصراً من قسد ليلة أمس في محطة مياه الطيانة بريف دير الزور الشرقي، فيما نجا عنصر واحد بسبب وجوده على خزان المحطة.

قصف غارة البوكمال دير الزور تنظيم داعش

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى