الشأن السوري

إصابات بقصف مسجد شمالي حماة، والنظام يُروّج الأكاذيب

أصيب سبعة مدنيين بينهم أطفال وكبار سن، اليوم الثلاثاء، جرّاء قصف صاروخي استهدف مسجدًا شمالي حماة، فيما يُروج نظام الأسد لقصفه المدنيين هناك.

الإصابات في كفرنبودة:

قال “باسل القاسم” مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في ريف حماة الشمالي: إنَّ قوَّات النظام المتمركزة في قاعدة بريديج العسكرية استهدفت بثلاث قذائف صاروخية عند الساعة الواحدة ظهر اليوم، مسجد الفاروق الواقع في الحي الجنوبي من بلدة كفرنبودة، مما أوقع سبع إصابات في صفوف المصلين.

القصف طال عدة مواقع في ريف حماة الشمالي الغربي
أفاد مراسلنا، بأنَّ قوّات النظام المتمركزة في قرية المغير استهدفت بقذائف مدفعية، اليوم، قرية الصخر، والمتمركزة في حاجز البشارات قصفت قرية الجنابرة، والدبابات المتواجدة في قرية الجبين استهدفت قرية حصرايا.

وطال قصف صاروخي من مواقع النظام في قرية حيالين الأطراف الغربية لقرية تل عثمان، بالإضافة إلى قصف الأراضي الزراعية شرقي مدينة مورك وشرقي مدينة قلعة المضيق من قبل حاجز تل بزام، ومدينة السقيلبية، وسط تحليق مكثف ومستمر لطائرات الاستطلاع الروسية في سماء المنطقة.

وسائل إعلام النظام تروّج لقصف حماة:

كرَّرت وكالة أنباء النظام “سانا” أخبارها حول قصف النظام لقوّات المعارضة وإحباط محاولات تسلّل على جبهات ريف حماة، كان آخرها ما نشرته اليوم عن ما أسمته “تدمير وحدات الجيش أوكارًا للمجموعات الإرهابية على محور قرية الصخر شمال غربي حماة”.

وأضافت: أنَّ “وحدات الجيش أحبطت محاولة تسلل للمجموعات الإرهابية من أطراف بلدتي الجنابرة وتل عثمان باتجاه المناطق الآمنة شمالي حماة، كما وجّهت وحدات الجيش ضربات مدفعية على أطراف بلدة قلعة المضيق”.

جيش العزة ينفي:

نفى “عبد الرزاق الحسن” مدير مكتب إعلام جيش العزة لوكالة “ستيب” كافة الأخبار التي تروجّها وكالة النظام، في ريف حماة، وقال: إنَّ “هذه الأكاذيب لا تستحق الردّ”..

223023

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى