الشأن السوري

الروس يحتفظون بقيادي منشق عن “قسد” ومعبر الصالحية في دير الزور مغلق

سلّم ضباط روس سيَّارة شاحنة لميليشيا “قسد”، اليوم الأربعاء، كان أحد قيادييها فرّ بها لمناطق النظام في دير الزور، مما تسبب بإغلاق معبر الصالحية شمالي المحافظة الرابط بين مناطق سيطرة الطرفين.

الروس يحتفظون بقيادي منشق عن “قسد”

أفاد مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في دير الزور جاد الله بأنَّ ضباطًا من الجيش الروسي، سلّموا ميليشيا “قسد”، اليوم، سيَّارة الشحن التي فرَّ بها ريكان العلاوي وهو أحد قيادتها إلى قوَّات النظام قبل يومين، مع جميع محتوياتها من سلاح وذخيرة، فيما رفض الروس تسليم المنشق لـ “قسد”.

معبر الصالحية ما يزال مغلقًا

أكد مراسلنا أنَّ منطقة الصالحية التي تحتوي على معبر يربط مناطق سيطرة ميليشيا “قسد” بمناطق سيطرة نظام الأسد، شهدت توترًا بين الطرفين، على خلفية هروب القيادي العسكري التابع لجهاز “الأسايش” الأمني “العلاوي” قبل يومين (4 فبراير)، وعلى إثرها أغلقت “قسد” المعبر بشكل نهائي، وطالبت النظام بتسليم السيّارة والقيادي ولعدم تسليم القيادي ما يزال المعبر مغلقًا.

يُذكر أنَّ والد العلاوي هو أحد قادة ميليشيا الدفاع الوطني التابعة للنظام، وطالبت قسد بتسليم المنشق عنها مع أسلحته والوسائط الإلكترونية (فلاشات) التي حملها معه مقابل فتح المعبر، حيث تحوي هذه الوسائط سجلات المعبر وذاتية قوّات “الأسايش”.

Syria06022019

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى