الشأن السوري

داعش يُهاجم حقل العمر النفطي ويُسقط طائرة مسيّرة، والأسد يعثر على مقابر جماعية

شنَّ تنظيم الدولة هجومًا على حقل العمر النفطي شرق ديرالزور، وتمكّن من اسقاط طائرة مُسيّرة عن بعد للمرة الثانية خلال أيام، فيما عُثر على مقبرة جماعية ومعسكر تدريبي شرق المحافظة.

استنفار لطيران التحالف الدولي عقب هجوم التنظيم على الحقل

في التفاصيل، قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في ديرالزور “ربيع الحميدي” إنَّ تنظيم الدولة هاجم فجر اليوم عبر انغماسييه حقل العمر النفطي شرق المحافظة، الذي تتخذه القوّات الأمريكية قاعدة لها. فيما لا يزال طيران التحالف يحلّق في سماء الحقل.

وأضاف مراسلنا أنه للمرة الثانية خلال أسبوع، تمكّن تنظيم الدولة من إسقاط طائرة بدون طيار في بلدة الباغوز شرق ديرالزور.

فيما نفّذَ طيران مجهول صباح اليوم غارات استهدف مواقع عسكرية للمليشيات الإيرانية، على أطراف مدينة البوكمال بريف ديرالزور الشرقي.

روايات متضاربة حول المقبرة الجماعية بالميادين

وأشار مراسل الوكالة إلى أنَّ قوّات النظام عثرت على مقبرة تضم قرابة عشر جثث لمقاتليها، وذلك بالقرب من قلعة الرحبة في بادية مدينة الميادين شرق ديرالزور.

ومن جانبه، قال مراسل ستيب نيوز في البادية السورية “حمزة العنزي” إنَّ قوّات النظام وأثناء تمشيط منطقة الميادين بالريف الشرقي لـ ديرالزور، وتحديدًا بالموقع الذي يبعد عن المدينة نحو 2 كم، قرب قلعة الرحبة الأثرية.

عثروا على مقابر جماعية تضم جثث تعود لمواطنين أعدمهم تنظيم الدولة، في وقت سابق، وقام بحرق بعضهم خلال سيطرته على المنطقة.

كما تمَّ اكتشاف معسكر تدريبي على مساحة واسعة، بالإضافة إلى شبكة أنفاق تصل بين الجبال المحيطة بمدينة الميادين، إلى جانب معمل تصنيع قذائف محلية الصنع، بأعيرة مختلفة.

قوّات الأسد تشتبك مع عناصر التنظيم بالبوكمال، وتقبض على اثنين

أفاد مراسل الوكالة إلى أنَّ اشتباكات عنيفة اندلعت في حي الكتف بالبوكمال، بين تنظيم الدولة وقوّات النظام، بالتزامن مع قصف بقذائف الهاون من جهة الباغوز.

وذكر أنه ألقي القبض على عنصرين للتنظيم بمدينة البوكمال، من الجنسية السعودية، وذلك بعد تسلل أربع عناصر إلى المدينة من الجزيرة عبر النهر.

فيما لايزال البحث مستمر عن العنصرين الباقيين داخل المدنية، واستنفار لجميع عناصر النظام تشهده المدينة.

اشتباكات بين النظام وداعش بريف حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى