الشأن السوري

الإنقاذ تعتقل أكاديمية بجامعة إدلب مقربة من الجولاني، والسبب ؟

اعتقلت القوة التنفيذية التابعة لوزارة العدل في “حكومة الإنقاذ”، الدكتورة في جامعة إدلب “بتول الجندي” والمعروفة باسم “علا الشريف” على خلفية توجيهها انتقادات عبر وسائل التواصل الاجتماعي لوزارتي العدل والتعليم العالي التابعتين لـ”الإنقاذ”.

المعتقلة تعتبر من مؤيدي تحرير الشام

أفادت مصادر محلية، لوكالة “ستيب الإخبارية” أنّ “الشريف” تعتبر من المؤيدين لمشروع هيئة تحرير الشام، ومن المقربين من قائدها “أبو محمد الجولاني”، وذلك من خلال منشورات سابقة لها على قناتها في تلغرام، هاجمت فيها فصائل المعارضة، واتهمت المجلس الإسلامي السوري بمحاولة سرقة قرار الثورة، وهاجمت بشدة حركة نور الدين الزنكي خلال الاقتتال الأخير.

الدكتورة نشرت شهادات عن ملف الفساد في جامعة إدلب

كتبت “بتول الجندي” في مدونتها على الإنترنت بتاريخ 14/07/2018، أنَّ ملف الفساد الأول في جامعة إدلب يتضمن “شبكة تزوير شهادات ورسائل علمية”، واستندت بذلك على دار لنشر رسائلها العلمية تسمّى “دار المنارة للترجمة والنشر” التي يديرها مدرس في جامعة إدلب حاصل على إجازة في اللغة الإنكليزية، يُدعى “مصطفى كيالي”.

وذكرت سلسلة تهم لـ “الكيالي” تُدينه، وأنّه مجرد واجهة لمالكي الدار الحقيقيين، وشركائه الأكاديميين هم من يحمونه ويمنعون التحقيق معه، ومنهم من يتولى مهمة تحضير الأبحاث العلمية بالنيابة عن العميل الذي سيدفع، ورغم تقديمها شكوى ضده ما زال في عمله.

كما انتقدت “جمعة العمر” وزير التعليم العالي حول نشره تقريرًا مصورًا اعتبرت أنّه “يخدع فيه الطلاب بأن الجامعة حققت نصرًا علميًا بارتفاع نقاطها لدى “مؤسسات التصنيف الإسبانية!!”، وعلى طريقة نظام البعث نفسها.
https://drolatele.blogspot.com/2018/07/Corruption-Idlib-university-Forged-certificates.html?m=1

وانتقدت بمنشور ما أسمته “شاشو الفاسد المجرم يرسل سيارة محكمته الظالمة لاعتقالي!”، بدلًا من محاسبته وكفّ يده، يعطونه مزيدًا من الصلاحيات للإجرام، أليس عجيبًا أن يجتمع في حكومة الإنقاذ وزيران من الائتلاف هما النجار وعامر، ووزيران بعثيان هما جمعة العمر وشاشو!”، وتابعت: “قولوا لي من هي الحكومة العميقة التي توالي أعداء الهيئة وتسربهم إلى مفاصلها القيادية .. سأفاجئكم بالأسماء”.

وتلقت “الشريف” نهاية الشهر الماضي مذكرة استدعاء من محكمة إدلب التابعة لوزارة العدل، للحضور بتاريخ 4 فبراير الجاري، وذلك بسبب رفع شخصين دعوة ضدها بتهمة التشهير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى