الشأن السوري

خروج مئات المدنيين من الباغوز.. وعدد من عناصر “داعش” يسلمون أنفسهم


خرج عدد من المدنيين مساء اليوم من بلدة الباغوز آخر جيوب تنظيم الدولة “داعش” بريف دير الزور الشرقي، كما قام التحالف الدولي بإجلاء عدد من عناصر التنظيم الذين سلموا أنفسهم برفقة عائلاتهم.

خروج عدد من المدنيين من الباغوز

قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في دير الزور جاد الله إنَّ عدد الشاحنات التي تقل المدنيين الخارجين من الباغوز بلغت قرابة 15 شاحنة، تحمل على متنها ما بين 150 إلى 200 مدني.

كما صرَّح أحد القادة الميدانيين في ميليشيا “قسد” لوكالتنا أنَّ خروج المدنيين من الباغوز من المرجح أن يستمر لأسبوع على الأقل، بمعدل 10 إلى 15 شاحنة يومياً.

قوات التحالف تُجلي عناصر لتنظيم “داعش”

قال مراسلنا إنَّ قوات التحالف الدولي نقلت عددًا من عناصر تنظيم الدولة “داعش” برفقة عائلاتهم إلى قاعدة قوات التحالف في حقل العمر النفطي.

وترافقت هذه العملية مع الإفراج عن 5 أسرى كانوا في سجون تنظيم “داعش” في الباغوز، حيث عرف منهم اثنان من أبناء بلدة “غرانيج”، ولفت مراسلنا إلى أنَّه من المقرر خروج عناصر التنظيم ودفعات من الأسرى على مدى الأيام الأربعة القادمة.

يُذكر أنَّ عناصر ميليشيا “قسد” أطلقوا النار اليوم على أبناء بلدة الشعفة الذين تجمعوا للمطالبة بالعودة إلى بلدتهم، ما نتج عنه إصابة أحد المدنيين بجروح، كما قام عناصر ميليشيا “قسد” بدهس شخص آخر من أبناء بلدة الشعفة ما تسبب بإصابته.

isis200220191

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى