الشأن السوري

جيش العزة يحبط محاولة تسلل للميليشيات الإيرانية ، والنظام يقصف الريف الشمالي والغربي لحماة

أحبط جيش العزة “أحد فصائل المعارضة العاملة في ريف حماة” اليوم محاولة تسلل لعناصر ميليشيات إيرانية إلى المنطقة، وأردى عناصر المجموعة بين قتيل وجريح، في حين شهد ريف حماة الشمالي والغربي قصفاً عنيفاً من قبل قوات النظام والمعسكرات الروسية.

جيش العزة يحبط محاولة تسلل للميليشيات الإيرانية:

قال مدير المكتب الإعلامي لجيش العزة “عبد الرزاق الحسن” لوكالة “ستيب الإخبارية” إنَّ عناصر جيش العزة كشفوا العناصر المتسللة على أحد النقاط العسكرية في محور المصاصنة في ريف حماة الشمالي في وقت مبكر من صباح اليوم.

وأضاف الحسن أنَّ عناصر جيش العزة جهزوا كميناً محكماً للعناصر المتسللين، وأوقعوهم بين قتيل وجريح، ولم يتم التأكد من عدد القتلى والجرحى، ولكن يقدر عدد المتسللين بـ 20 عنصراً.

قوات النظام والمعسكرات الروسية تقصف ريف حماة الشمالي والغربي:

قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في ريف حماة “باسل القاسم” إنَّ المعسكر الروسي في قرية “قبيبات أبو الهدى” استهدف مدينة كفرزيتا بريف حماة الشمالي بالقذائف المدفعية والصاروخية، ما نتج عنه دمار كبير في ممتلكات المدنيين.

وتابع مراسلنا أنَّ قوات النظام المتمركزة في مدينة صوران استهدفت بقذائف المدفعية الأراضي الزراعية شرق مدينة اللطامنة، دون وقوع إصابات في صفوف المدنيين.

وأضاف مراسلنا أنَّ قوات النظام المتمركزة في قرية “قبر فضة” استهدفت قرى الحويز والشريعة بريف حماة الغربي بقذائف الهاون، كما توفى أحد أبناء قرية الشريعة صباح اليوم، متأثراً بجراح أصيب بها نتيجة قصف قوات النظام على القرية قبل عدة أيام.

يُذكر أنَّ مسؤولي نقطة المراقبة التركية في “شير مغار” بريف حماة الغربي، قدموا وعوداً لوفد من رؤساء المجالس المحلية بالمنطقة بالضغط على الجانب الروسي والإيراني بهدف إيقاف القصف، وكان ذلك خلال اجتماع بين مسؤولي نقطة المراقبة ووفد رؤساء المجالس المحلية في السابع عشر من الشهر الحالي.

 

17379706 354777044918625 1280204975 o

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى