الشأن السوري

الشرطة الحرّة بمدينة الباب، تفضّ اعتصام السائقين بالقوّة وتعتقل البعض!!

اقتحمت قوّات الشرطة الحرة في مدينة الباب، شمال شرق حلب، اعتصام سائقي الشاحنات السلمي الذي بدأ يوم أمس الأربعاء، رفضًا لـ فتح معبر (باب السلامة) دخول الشاحنات التركية داخل الأراضي السورية.

الشرطة الحرّة تقتحم الاعتصام وتطلق النار لتفريق المحتجين

وفي التفاصيل، قالت مراسلة وكالة “ستيب الإخبارية” في حلب “هديل محمد” إنَّ قوّات الشرطة اقتحمت اعتصام السائقين في مدينة الباب، وقامت بإطلاق رصاص كثيف في الهواء.

وأضافت، أنها قامت أيضًا باعتقال عدد من السائقين المعتصمين بالإضافة إلى اعتقال اثنين من الإعلاميين وهما “مالك أبو عبيدة، بدر طالب” أثناء تأدية عملهم بتغطية الاعتصام.
لتقوم بالإفراج عن “أبو عبيدة” دون معرفة مصير الإعلامي الثاني.

أحد المعتصمن يوضّح تفاصيل ما جرى لـ ستيب

وبدوره، قال “براء عبدالحميد” أحد أبناء مدينة الباب ومن الموجودين ضمن الاعتصام، في تصريح لـ وكالة “ستيب الإخبارية”: إنَّ مطالب المعتصمين تمثّلت بالاحتجاج على القرار التركي الذي يقضي بدخول الشاحنات التركية إلى الداخل السوري.

الأمر الذي يوقف عمل سائقي الشاحنات داخل الأراضي السورية، على اعتبار أنَّ الشاحنات التركية من ستدخل البضائع بنفسها إلى الداخل.
بالإضافة إلى عدم قدرتهم على العمل داخل مناطق سيطرة النظام، أو مناطق سيطرة الميليشيات الكردية.

ويوم أمس، قامت قيادة الشرطة بتشكيل وفد من المحتجين ضمن الاعتصام وجمعتهم مع اللواء التركي المسؤول عن المنطقة، وقدّموا مطالبهم، وفي المقابل تلقّوا وعودا من الجانب التركي لوضع حد لهذا الأمر خلال أسبوع أو 10 أيام.

إلّا أنَّ بعض السائقين، قاموا اليوم الخميس بإيقاف عدد من الشاحنات المحمّلة بالمواد الغذائية والمواد الطبية المرسلة للمشافي، ومنعوا الشاحنات من إكمال طريقهم، بالإضافة إلى إيقاف بعض الموظفين الأتراك العاملين في المدينة.

الأمر الذي صعّد الموقف بين المحتجين والشرطة الحرّة، بعد مشادات كلامية تطورت إلى اعتداء متبادل، ما استدعى الشرطة فضّ الاعتصام بالقوّة، واعتقال بعض السائقين بالإضافة إلى اثنين من الإعلاميين.

 

وقفة احتجاجية لأصحاب الشاحنات في مدينة الباب بعد توقف عملهم بسبب دخول الشاحنات التركية لسوريا

https://youtu.be/qevfLJ9GeNM

 

229363

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى