الشأن السوري

الطيران الروسي يستهدف سجن إدلب المركزي.. وعشرات السجناء يلوذون بالفرار


شنَّ الطيران الروسي عشرات الغارات على مدينة إدلب ومحيطها، اليوم، واستهدف بإحدى غاراته سجن إدلب المركزي التابع لهيئة تحرير الشام، بالتوازي مع قصف صاروخي من مواقع النظام طال عددًا من المدن والبلدات في ريف إدلب الشرقي والجنوبي.

الطيران الروسي يستهدف سجن إدلب المركزي

قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في إدلب عبدالله أبو علي إنَّ السجن المركزي والذي استهدفه الطيران الروسي يضم معقتلي الخلايا التابعة للنظام وتنظيم الدولة “داعش”، والمسؤولين عن التفجيرات والاغتيالات في مناطق سيطرة هيئة تحرير الشام.

ولفت مراسلنا إلى أنَّ الغارات أدت مقتل ستة سجناء، وإصابة العشرات، بالإضافة لفرار عشرات المعتقلين من السجن وانتشارهم في مدينة إدلب.

وأضاف مراسلنا أنَّ هيئة تحرير الشام نشرت عبر معرفاتها الرسمية أسماء وصور بعض المعتقلين، فيما القت عناصر القوة الأمنية التابعة لهيئة تحرير الشام القبض على أحد العناصر التابعين لخلية تفجيرات مدعومة من قاعدة حميميم الروسية.

كما استنفرت هيئة تحرير الشام عناصرها في مدينة إدلب ومحيطها، وقطعت الطرق المؤدية إلى سجن إدلب المركزي، بهدف إلقاء القبض على السجناء الفارين.

في حين استهدفت الغارات المركزة على مدينة إدلب جانب مسجد ابي ذر الغفاري وحي القصور، وكل من مبنى النفوس المدنية وشركة الكهرباء ومبنى المحكمة، ما أسفر عن مقتل طفلين ومدني، وإصابة 20 آخرين، بالإضافة إلى غارة على قرية عرب سعيد غرب مدينة إدلب، لم ينتج عنها قتلى او جرحى.

قوات النظام تقصف ريف إدلب بالصواريخ

قال مراسلنا إنَّ قوات النظام المتمركزة في البشارات وتل بزام ومعسكر الكبارية استهدفت بالصواريخ مدينة خان شيخون وبلدات كفرسجنة وتلمنس ومعرتحرمة بريف إدلب الجنوبي، ما أسفر عن إصابة أب وثلاثة أطفال بجروح في مدينة خان شيخون.

يُذكر أنَّ الطيران التركي حلَّق اليوم بشكل مكثف فوق إدلب وريفها لقرابة النصف ساعة، توقف خلالها قصف النظام المدفعي وغارات الطيران الروسي، ليعاود بعدها الطيران الروسي غاراته، وتدخل مدينة إدلب خط القصف للمرة الأولى خلال الحملة الأخيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى