اخبار سورياسلايد رئيسي

عناصر “داعش” متنكرين بزي ميليشيا إيرانية يتجولون بـ الميادين.. والتفاصيل

أوقفت قوة مشتركة من ميليشيا الحرس الثوري الإيراني وميليشيا الدفاع الوطني، اليوم السبت، عناصر من تنظيم الدولة “داعش” متنكرين بزي ميليشيا إيرانية في مدينة الميادين بريف دير الزور الشرقي.

“داعش” يتسوّق في الميادين بزي ميليشيا إيرانية

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في دير الزور، عبد الرحمن الأحمد، إن عناصر من ميليشيا الحرس الثوري الإيراني وميليشيا “الدفاع الوطني” والأمن العسكري، قاموا بإغلاق مداخل ومخارج سوق مدينة الميادين ومحاصرة سيارة عسكرية نوع “بيك أب” عليها شعار الحرس الثوري الإيراني.

وأضاف، أن السيارة يستقلها خمسة عناصر يرتدون البدلة العسكرية الخاصة بالحرس الثوري الإيراني، حيث تم تجريدهم من سلاحهم واعتقالهم.

وأوضح مراسلنا، أن العناصر الخمسة، تبيّن أنهم من خلايا تنظيم “داعش”، أتوا من البادية متنكرين بزي الحرس الثوري الإيراني لشراء مواد غذائية وحاجاتهم من سوق المدينة.

وسبق لهؤلاء العناصر دخول الميادين قادمين من البادية إلى المدينة على أنهم عناصر الحرس الثوري الإيراني للتبضع من سوق المدينة.

وعمل تنظيم الدولة “داعش” خلال الآونة الأخيرة على تكثيف الكمائن والهجمات ضد قوات النظام السوري وعناصر الميليشيات الرديفة بعدة مناطق ذات طابع صحراوي، كأرياف دير الزور وحمص والسويداء.

ناصر "داعش" متنكرين بزي ميليشيا إيرانية يتجولون بـ الميادين
ناصر “داعش” متنكرين بزي ميليشيا إيرانية يتجولون بـ الميادين

ويتبع داعش أسلوبًا جديدًا في مناطق مختلفة بين سوريا والعراق، وهو أسلوب “حرب العصابات”، حيث يشن هجمات ليلية وخاطفة لعجزه عن السيطرة على المناطق.

وأفاد تقرير أممي عن وجود أكثر من 10 آلاف مسلح تابع لتنظيم “داعش”، لا يزالون نشطين في العراق وسوريا، حيث يتنقلون بحرية ضمن خلايا صغيرة بين الدولتين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى