نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الأحد 31-7-2016

درعا‬ :
‫-خروج مشفى ‫‏”جاسم‬” شمال درعا عن الخدمة جراء غارات جوية ب‏الطيران الحربي‬ استهدفت البلدة.
-‏استهدفت
قوات النظام‬
بالرشاشات الثقيلة بلدة ‫‏اليادودة‬ بريف درعا الغربي ولم ترد أنباء عن إصابات.
-استهدف الثوار‬ مناطق تمركز ‫ ‏قوات النظام‬ في بلدات دير العدس‬ والصنمين‬ و موثبين‬، وأنباء عن سقوط إصابات في صفوف عناصر النظام.

ريف دمشق‬ :
-شن الطيران الحربي‬ غارة جوية استهدفت منازل المدنيين في بلدة زاكية‬ في الغوطة الغربية‬ خلّفت عدّة إصابات ودمار كبير في أحد المنازل، كما شن غارتين جويتين على بلدة ‫بيت جن‬ ، فيما استهدف بغارتين بلدة عين ترما‬ في الغوطة الشرقية وبعدة غارات بلدة حوش الضواهرة‬ في منطقة ‫‏المرج‬ ما تسبب بوقوع جرحى في صفوف المدنيين.
-استهدفت قوات النظام‬ بالمدفعية مواقع الثوار‬ في حي جوبر‬ الدمشقي،بالتزامن مع تعرض أطراف المتحلق الجنوبي لقصف مدفعي أيضاً.
-استنفار وإطلاق رصاص بالرشاشات من حواجز قوات النظام‬ و ‫ ‏حزب الله‬ المحيطة بمدينة الزبداني‬ باتجاه تحركات الثوار‬ داخل المدينة.

حمص‬ :
-شن الطيران الحربي‬ عدة غارات جوية استهدفت مواقع لتنظيم الدولة‬ في محيط بلدة السخنة‬ ودمر سيارة لمقاتلي التنظيم في محيط تدمر.

حماة :
-تمكن الثوار من تدمير دبابة لقوات النظام‬ في حاجز قصر معروف بالقرب من مدينة محردة‬ بريف حماة الغربي بعد استهدافها بصاروخ تاو.
-شن الطيران الحربي‬ عدة غارات جوية استهدفت بلدة ‫‏اللطامنة‬ وقرية ‫‏الزكاة‬ في ريف حماة الشمالي.

اللاذقية :
‫-قوات النظام‬ تستهدف محاور جبل التركمان‬ و ‫ ‏جبل الأكراد‬ بالقذائف المدفعية و راجمات الصواريخ.

ادلب‬ :
شن الطيران الروسي‬ عدة غارات جوية استهدفت أطراف بلدة معرشمارين‬ بريف معرة النعمان‬ الشرقي.
-شن الطيران الحربي‬ غارة جوية استهدفت أطراف بلدة الدانا‬ على طريق دير حسان – حزرة.

حلب :
-قصف مدفعي وصاروخي استهدف قرى برنة وزيتان في ريف حلب الجنوبي، أسفر عن دمار في الأبنية السكنية.
-عدة غارات جوية استهدفت عدة مناطق في الريف الغربي منها “كفرناها وكفرجوم وعنجارة وحور وقبتان الجبل والاتارب” ، فيما أسفرت غارة جوية استهدفت حي الهلك في مدينة حلب عن مقتل شخص وسقوط عدد من الجرحى، كما استهدفت عدة غارات أحياء مساكن هنانو و الحيدرية والشيخ فارس في مدينة حلب، وغارات أخرى استهدفت كلاً من معارة الارتيق وعندان في الريف الشمالي، أسفرت عن قتلى و جرحى في عندان.

الغوطة الشرقية ريف دمشق

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى