نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الاثنين 1-8-2016

ادلب :
-إسقاط طائرة مروحية روسية‬ شرقي مدينة سراقب‬ بريف ادلب الشرقي .
-غارات جوية استهدفت الأطراف الجنوبية لمدينة معرة النعمان‬ جنوبي ادلب وأطراف سراقب الجنوبية.

-استهداف سيارة تابعة لحركة ‏أحرار الشام‬ بلغم موجّه مزروع على حافة الطريق الواصل بين بلدتي سرمين‬ و النيرب‬ بريف ادلب وأقتصرت الاضرار على المادية .
-القى ‫ ‏الطيران المروحي‬ عدة سلل وصناديق محمولة بمظلات على بلدتي  ‏كفريا‬ و ‏الفوعة‬ المواليتين للنظام والمحاصرتين شمال ادلب.

ريف دمشق :
-استهدف الطيران الروسي ‫ ‏مخيم‬ خان الشيح‬ بغارة جوية أدت لمقتل عائلة بأكملها.
-استهدفت ‏قوات النظام‬ بالقذائف المدفعية أحد أسواق مدينة دوما‬ ومنطقة الميدعاني في الغوطة الشرقية، فيما شن الطيران الحربي‬ غارتين جويتين استهدفتا المنطقة الجنوبية الغربية للمدينة، مما أدى لسقوط عدد من الجرحى.
-استهدف الجيش اللبناني‬ من نقاطه في محيط عرسال‬ بقصف مدفعي وصاروخي عنيف مواقع وتحركات ‫‏الثوار‬ في ‫‏جرود عرسال‬ و ‫-‏القلمون‬ الغربي.
-ألقى الطيران المروحي على مدينة ‫ ‏داريا‬ في الغوطة الغربية‬ “34” برميل متفجر، بالتزامن مع قصف مدفعي وصاروخي استهدف مواقع الثوار‬ والأحياء السكنية في المدينة، في ظل معارك عنيفة على الجبهة الغربية يتصدى خلالها الثوار لمحاولة قوات النظام‬ وميليشياته المستمرة ‏اقتحام‬ المدينة.

حلب :
مقتل ثلاثة أشخاص و سقوط عدة إصابات في حي ‫‏المرجة‬ نتيجة استهداف الطيران الروسي‬ للحي بصاروخ فراغي، في حين شن ‫ ‏الطيران الحربي‬ غارتين جويتين استهدفتا حي الشعار‬.

حمص :
-دمر الطيران الحربي‬ مصفحة لتنظيم الدولة‬ وسيارة مزودة برشاش شرق مدينة ‫‏القريتين‬ بريف حمص الشرقي .
‫-‏اشتباكات‬ بين ‫ ‏قوات النظام‬ و تنظيم الدولة‬ في محيط حقل شاعر‬ في ريف حمص الشرقي‬.

حماة :
-الثوار‬ يستهدفون بصواريخ الغراد مواقع ‫قوات النظام‬ في ‫مطار حماة العسكري‬، رداً على الغارات الجوية على المناطق المحررة.

Helok 4

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى