الشأن السوري

اقتراح لإضافة الحجاب في الرموز التعبيرية، و إطلاق منصة للتحقق من الأخبار الكاذبة

اقترحت ريوف الحميضي – طفلة سعودية عمرها 15 عاماً – تعيش في ألمانيا إدراج الحجاب في قائمة الرموز التعبيرية (إيموجي) التي تطورها شركة يونيكود التكنولوجية وأرسلت مقترحاً إلى شركة يونيكود الغير ربحية التي تراجع وتطور رموزاً تعبيرية جديدة.

ووفقاً لهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) نال اقتراح الحميضي دعم ريديت أليكسيس أوهانان أحد مؤسسي منتدى المحادثة على الانترنت، وإذا تمت الموافقة عليه، فإنه سيكون متوفراً في عام 2017، وتعتزم لجنة التصميم تقديم نسخة نهائية لشركة يونيكود في نوفمبر تشرين الثاني المقبل.

من جانب آخر أطلق تطبيق الدردشة “ماسينجر” لمستخدميه الذين يتخطى عددهم المليار مستخدم خدمة الشراء مباشرة من التطبيق دون تحويلهم إلى موقع تجاري آخر، وفق ما أعلنت شركة ” فيسبوك ” المالكة له، وأعلنت الشركة أنها ” ستسمح للشركات ببيع منتجاتها وخدماتها مباشرة إلى المستهلكين من مستخدمي ماسينجر ” وأضافت أنه ” يمكن للزبائن عبر هذه الخدمة الدفع بسهولة من دون مغادرة التطبيق “. بحسب العربي الجديد.

وفي سياق متصل أعلنت شبكة ” فيرست درافت كواليشين ” التي تضم شركات تكنولوجية ومؤسسات إخبارية، أن موقعي ( فيسبوك وتويتر ) انضما إليها بهدف مكافحة نشر الأخبار الكاذبة وتحسين جودة المعلومات على وسائل التواصل الاجتماعي، وأنها ستضع ” مدونة تطوعية لقواعد الممارسة ” وستعزز ” المعرفة الخبرية بين مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي ” وستطلق منصة بحلول نهاية أكتوبر تشرين الأول ” يمكن للأعضاء من خلالها التحقق من القصص الإخبارية المشكوك فيها “.

المصدر: وكالات

900x450_uploads2016091427fd544249

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى