الشأن السوري

مجزرة جديدة لروسيا ضمن هدنة استثنت مدنيي ريف “ديرالزور” الشرقي

استهدفت الطائرات الحربية الروسية بعدة غارات جوية بالقنابل العنقودية مدينة الميادين بريف دير الزور الشرقي والواقعة تحت سيطرة تنظيم الدولة اليوم الخميس ،الخامس عشر من أيلول سبتمبر الجاري، وتركزت الغارات على مناطق حيوية في المدينة كـ مركز إنعاش الريف و الكراج و الرحبة و المرآب والمصرف الزراعي، سبقها غارات على ساحة للعب الأطفال في العيد ما أسفر عن وقوع مجزرة راح ضحيتها عشرات القتلى والجرحى في صفوف المدنيين بينهم نساء وأطفال بعضهم بحالة خطرة، بحسب مراسل “وكالة خطوة الإخبارية” في دير الزور.

وفي هذا السياق أعلن تنظيم الدولة عن سقوط خمسة عشر قتيلاً وأكثر من أربعين جريحاً جراء القصف الروسي بالقنابل العنقودية على مدينة الميادين اليوم، بحسب وكالة أعماق التابعة للتنظيم.

و يشار إلى أن أسماء القتلى التي وثقت كحصيلة أولية هي عشرة حتى اللحظة، بحسب ناشطي دير الزور اليوم وهي  (باسم محمد الحميدي – بنت مالك المشعل- -بنت عدنان العبد المشعل- أسراء عبدالجليل الإسماعيل – سارة عمر الهنش- سعاد الحاج مصطفى – أنس مالك الشاكر الطعمة- رياض المخلف – محمد الصالح الجمعة – مالك المشعل).

يذكر أن طائرات التحالف الدولي قصفت قرية الصالحية مستهدفة جسراً يربط منطقة الدوير بكافة مناطق دير الزور، ما أسفر عن مقتل أربعة مدنيين ، كما استهدفت قرية معيزيلة بالقرب من مدينة البوكمال بريف دير الزور الشرقي يوم أمس، موقعة قتيلين، في حين قتل ثلاثة مدنيين بينهم طفل وامرأة جراء قصف بقذائف الهاون لتنظيم الدولة على حيي القصور والجورة.

والجدير بالذكر أن الاتفاق الروسي الأمريكي استثنى مناطق سيطرة تنظيم الدولة و جبهة فتح الشام من الهدنة المبرمة أول أيام عيد الأضحى والتي جددت بالأمس لمدة 48 ساعة أخرى.

aaaa

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى