نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الخميس 29-9-2016

حماة :
-سيطر الثوار
على كل من قرية كراح و حاجزي الشيلكا و التفتيش شرق القرية و حاجزي السعدو والخزان في محيطها وعلى وقرية خفسين في ريف حماة الشرقي إضافة لاغتنام أسلحة وذخائر متنوعة.

-قتل شخصين و سقط عدد من الجرحى جراء استهداف بلدة اللطامنة في ريف حماة الشمالي بعدة قنابل متفجرة من قبل طائرة استطلاع ، في حين شن  الطيران الحربي عدة غارات جوية استهدفت قرية الطليسية وقرية قبيبات أبو الهدى في ريف حماة الشرقي، كما شن غارة جوية على قرية الزلاقيات في ريف حماة الشمالي.

ادلب :

-سقوط “6” قتلى وعدد من الإصابات بعضها حرجة جراء غارة جوية على خان شيخون بريف ادلب الجنوبي.

حلب :
-استهدف طيران التحالف الدولي بعدة غارات جوية محيط ناحية الخفسة في ريف مدينة منبج الجنوبي شرقي حلب.
-شن الطيران الروسي عدة غارات جوية استهدفت بلدة كفرناها في ريف حلب الغربي مما أدى لإصابة 3 أشخاص، كما استهدف بغارتين فرن مدينة عندان الاحتياطي في ريف حلب الشمالي مما أدى لتدميره ، فيما شن الطيران الحربي عدة غارات جوية استهدفت قرية أم ميال شرقي طريق خناصر في ريف حلب الجنوبي وعدة غارات على مخيم حندرات و منطقة الجندول شمال مدينة حلب بالتزامن مع قصف مدفعي عنيف استهدف المنطقة، وغارات أخرى استهدفت منطقة 1070 شقة وأطراف حي الراموسة جنوب مدينة حلب، بينما استهدفت قوات النظام المتمركزة في جبل عزان بالمدفعية قرية البويضة و قرية تل الحطابات في ريف حلب الجنوبي.

الثوار يستعيدون السيطرة على قرية تلعار شرقي قرب بلدة الراعي في ريف حلب الشمالي، بعد اشتباكات مع  تنظيم الدولة.
-سحبت قوات النظام  رتل من حلب باتجاه حماة مؤلف من 50 آلية من بين الآليات 8 دبابات و3 مدافع ميدانية عبر طريق خناصر – اثريا، حيث استهدفت  قوات النظام المتمركزة في قرية القرباطية في ريف حلب الجنوبي بالدبابات قرية الرشادية أثناء مرور الرتل.

دير الزور :
-استهدف تنظيم الدولة بقذائف الهاون حي الجورة الخاضع لسيطرة قوات النظام في مدينة دير الزور، ما أسفر عن مقتل شخص و إصابة آخرين.

ريف دمشق :
-شن الطيران الحربي عدة غارات جوية على مدن وبلدات الغوطة الشرقية منها عربين والريحان.

-استهدف الجيش اللبناني المتمركز في محيط  عرسال بقصف مدفعي وصاروخي التحركات في جرود عرسال و القلمون الغربي.
-استهدفت قوات النظام المتمركزة في جبل الورد بالقذائف المدفعية والرشاشات الثقيلة حي الشامية في بلدة  الهامة وسط اشتباكات بين الثوار وقوات النظام بمساندة ميليشيا الدفاع الوطني على أطراف البلدة، في حين قامت فصائل الثوار في مدينة قدسيا بتسلم الأسير المصاب لقوات النظام عبر لجنة المصالحة مقابل وقف إطلاق النار وشروط أخرى يجدر الذكر أنه تم تسليم ثمانية قتلى لقوات النظام مساء الأمس قضوا خلال الاشتباكات مع الثوار في حي الخياطين.

حمص :
اشتباكات بين قوات النظام وتنظيم الدولة في محيط تلة الصوان بريف حمص الشرقي في محاولة من قبل التنظيم استعادة السيطرة على التلة الصوان، في حين شن الطيران الروسي عدة غارات جوية استهدفت محيط حقل شاعر.

-ألقى الطيران المروحي مناشير فوق مدن وقرى الحولة بريف حمص الشمالي.

14449054_842967955838488_8035486271330033768_n

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى