نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الأحد 2-10-2016

حماة :
-شن الطيران الروسي عدة غارات جوية استهدفت مقرات جيش العزة التابع للجيش الحر في بلدة اللطامنة بريف حماة الشمالي، فيما شن الطيران الحربي عدة غارات على قريتي كراح و الكبارية في ريف حماة الشمالي الشرقي وعلى قرية الحمرا في سهل الغارب غربي حماة.
-استهدف الثوار مراكز وتجمعات قوات النظام في حاجز مفرق الجديدة بريف حماة الغربي بقذائف الفوزديكا ومطار حماة العسكري بصواريخ الغراد، فيما استهدفت قوات النظام المتمركزة عى حاجز جبل زين العابدين كلاً من قرى الطليسية والقاهرة في ريف حماة الشرقي.

حلب :
-شن الطيران الحربي والروسي أكثر من 50 غارة جوية بالقنابل الخارقة و القنابل الفوسفورية و الصواريخ الفراغية و العنقودية على أحياء الصاخور و الحيدرية والشيخ فارس والشيخ خضر و كرم البيك و الميسر و الجزماتي وجب القبة والمشهد والمواصلات والميسر في مدينة حلب و  الجندول و  الشقيف شمال المدينة من منتصف الليل وحتى الفجر وخروج أحد المشافي عن الخدمة، فيما استهدفت قوات النظام قرية تركمان بارح في ريف حلب الشمالي بالقذائف المدفعية.

-سيطرت قوات النظام على مشفى الكندي ومعامل الشقيف فيما سيطرت قوات سوريا الديمقراطية على معمل الاليغانس قرب دوار الجندول شمال مدينة حلب بعد اشتباكات عنيفة مع الثوار.
-اشتباكات بين الثوار و قوات النظام بالأسلحة الثقيلة والخفيفة على جبهة الشيخ سعيد بحلب في محاولة للنظام التقدم إلى المنطقة.

ريف دمشق :
قوات النظام تستهدف مدينة دوما في الغوطة الشرقية بقذائف الهاون وبالصواريخ العنقودية اضافة لغارتين جويتين ما أسفر عن سقوط اصابات في صفوف المدنيين، فيما ألقى الطيران المروحي ثمانية براميل متفجرة باتجاه بلدة الديرخبية ومحيطها في الغوطة الغربية.
-أفشل الثوار في القلمون الشرقي الهجوم الذي شنه مقاتلي تنظيم الدولة بعد منتصف الليل باتجاه مواقعهم في محور سهلة- بئر الأفاعي وسلسلة جبل البتراء في جبال القلمون الشرقي بعد معارك استمرت لساعات أردى الثوار عدد من عناصر التنظيم قتلى وجرحى وأجبروا من تبقى على التراجع فضلاً ، عن تدمير سيارة محملة رشاش واغتنام أخرى في حين قامت قوات النظام المتمركزة في الحرس الجمهوري 104 باستهداف الجبال المحيطة بمنطقة  وادي بردى غربي دمشق.

اللاذقية :
-ألقى الطيران المروحي عدة براميل متفجرة على محور كباني في جبل الأكراد بريف اللاذقية.

ادلب :
-ألقى الطيران المروحي عدة براميل تحتوي على مادة الكلور وعدد من الإسطوانات المتفجرة استهدفت أطراف مدينة  خان شيخون من الجهة الشمالية للمدينة إضافة لعدة غارات بالصواريخ الفراغية، وغارات أخرى استهدفت بلدة التمانعة بريف ادلب الجنوبي.
-إصابة امرأة وطفلها في بلدة ترملا في الريف الجنوبي جراء قصف بالطيران الحربي و المروحي ، حيث ألقت مروحية “15” لغم بحري على البلدة.

IMG-20160903-WA0003

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى