الشأن السوري

انتقاماً لخسائره بدرعا ,الأسد يصعّد قصفه على عموم المحافظة

انتقاماً لخسائره خلال اليومين الماضيين في حي المنشية بدرعا البلد خلال معركة الموت و لا المذلة يصعّد نظام الأسد قصفه الجوي و المدفعي و الصاروخي على عدة مناطق في محافظة درعا.

 

و قال مراسل وكالة خطوة الإخبارية في درعا إنّ طائرات روسيا الحربية شنّت صباح اليوم الثلاثاء الرابع عشر من شباط فبراير الجاري، خمس غارات جوية على بلدة النعيمة، بينما استهدفت قوات النظام بقصف مدفعي بلدات الجيزة و المسيفرة و معربة في الريف الشرقي، و مدينة الحارة في الريف الشمالي، وبلدتي اليادودة و تل شهاب في الريف الغربي دون أنباء عن إصابات حتى الآن.

 

و في سياق متصل أضاف مراسل الوكالة أنّ قوات النظام استهدفت بصاروخ أرض – أرض نوع ( فيل ) أحياء درعا البلد المحررة ليرتفع عددها منذ الفجر إلى تسعة صواريخ، سبقها قصف جوي منتصف الليل و تسبب بخروج مشفى عيسى عجاج و مشفى درعا البلد الميداني عن الخدمة، كما أسفر عن سقوط عدد من الجرحى في كوادرهما الطبية، بينما استهدفت غارات روسية ليلية حي طريق السد، مما أدى إلى مقتل ستة أشخاص ( 3 أطفال و 3 نساء ).

 

و ذكر مراسلنا إنّ المجالس المحلية في الريف الشرقي لمحافظة درعا أصدرت قراراً الليلة الماضية يقضي بتعطيل المدارس و ذلك بسبب قصف النظام المكثف على قرى و بلدات ( نصيب – المسيفرة – صيدا – كحيل – الجيزة – النعيمة – الغارية الشرقية و الغربية ).

 

يذكر أنّ الفصائل المشاركة بالعمل سيطرت أمس على عدد من كتل الأبنية، في منطقة الكازية من بينها قطاع النجار الذي يعتبر إحدى قلاع النظام الحصينة ضمن خط دفاعه موقعة العديد من عناصره بين قتيل وجريح، كما استخدم النظام النساء و الأطفال كدروع بشرية في مسعى منه لوقف تقدم الثوار في حي المنشية، بينما استهدف درعا بـ 32 غارة جوية حربية و 25 برميلاً متفجراً و عشرات قذائف الهاون و المدفعية و الصواريخ.

dar3aa-3

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى