الشأن السوري

إسرائيل تهدد الأسد بتدمير دفاعاته الجوية، ومنع تهريب الأسلحة لحزب الله

قال وزير الدفاع الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، مهدداً نظام الأسد إنّ “سلاح الجو الإسرائيلي سيدمّر بطاريات الدفاع الجوي السوري، في المرة القادمة في حال تكرار إطلاقها النار على الطائرات الإسرائيلية”، و ذلك خلال لقائه اليوم الأحد التاسع عشر من آذار مارس الجاري ، مع مجنّدين جدد في مركز التجنيد في تل هشومير.

و نقلت الإذاعة الإسرائيلية العامة الرسمية عن ليبرمان قوله إنّ “قواته ستواصل العمل على منع تهريب الأسلحة من سوريا إلى قوات حزب الله في لبنان” و أنّ  ” تل أبيب غير معنية بخلق أيّ مشكلات مع روسيا وأنّ مشكلة هي في نقل السلاح للحزب” .

و كان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، صرّح الجمعة أنّ ” الغارة التي شنّها الطيران الإسرائيلي على سوريا استهدفت أسلحة متطورة كانت ستنقل إلى حزب الله اللبناني، مؤكداً على أنّ هذا النوع من الضربات سيتواصل” و قال “حين نرصد محاولات نقل أسلحة متطورة إلى حزب الله و نتلقى معلومات من أجهزة استخبارات في هذا المعنى، نتحرك لمنعها”.

ويذكر أنّ طائرات حربية إسرائيلية قد قصفت أهدافاً عدة في سوريا فجر الجمعة، و قام جيش النظام بإطلاق صواريخ أرض جو، للمرة الأولى نحوها و أكد الجيشان السوري و الإسرائيلي وقوع الغارة، لكن الجيش الإسرائيلي نفى مزاعم النظام بإسقاط طائرة إسرائيلية.

و يشار إلى أنّ حسن نصر الله قال يوم أمس إنّ “نتنياهو ذهب حبواً الى موسكو للتوسل أمام بوتين لأنّه خائف من هزيمة داعش، و تلك الهزيمة في سوريا هي هزيمة للمشروع الذي دعمه نتنياهو” بحسب قوله.

المصدر : وكالات
1280x960 1

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى