الشأن السوري

تفاصيل انضمام أحد ألوية فيلق الشام لتحرير الشام وهجومه غرب حلب

استنفار جديد يشهده فيلق الشام في ريف حلب الغربي اليوم الجمعة الثاني من حزيران / يونيو الجاري، و السابع من شهر رمضان المبارك، على خلفية انضمام أحد ألوية لواء الشمال العامل في الفيلق إلى هيئة تحرير الشام .

و أفاد الأمني ” أبو حسن ” رئيس أمنية فيلق الشام في الشمال السوري، في تصريح خاص لوكالة ” ستيب نيوز ” بأنّ  الشكاوي كثرت قبل نحو شهر على لواء الشمال التابع لفيلق الشام بقيادة “ النقيب مصطفى رامي القوجا ” و الذي عمل على إنشاء حواجز للسرقة في المنطقة وعمل على بيع الأسرى و أخذ أتاوات مقابل تمرير المدنيين بين مناطق داعش و قسد و المعارضة .

و قال الأمني إنّ قيادة الفيلق جمعت الشكاوى و قررت فصل النقيب رامي من الفيلق و إبقاء الألوية و الكتائب التابعة له ضمن صفوف الفيلق والتي لا يوجد إساءات صدرت منها، حيث أصدرت القيادة بياناً ، في 25 أيار، حذّرت الفصائل الأخرى من ضمه و حمايته دون إبلاغها والتنسيق معها .

و أضاف أنّ بقية كتائب لواء الشمال المتواجدة في ريف حلب الغربي أعلنت انشقاقها عنه و انضمامها للفيلق ضمن لواء جديد بقيادة جديدة و سلّمت مقراتها و جميع الممتلكات للقيادة لحين تسوية الأمور، كما أعلن الفيلق قبوله بإعادتهم جميعاً ما عدا مجموعة صغيرة ثبتت إساءتها، بينما أصدر ” لواء مغاوير الإسلام ” بقيادة ” أحمد زاهر ” التابع للنقيب مصطفى القوجا بيان بيعته لهيئة تحرير الشام  بالأمس .

و أوضح الأمني قائلاً : تفاجئنا فجر اليوم بهجوم على مقرات الفيلق بالرشاشات و الأسلحة الثقيلة و أسر الحرس و مصادرة الممتلكات و الاستيلاء على المقرات ورفع علم الهيئة عليها ، و حالياً هناك استنفاراً تاماً لجميع قوات الفيلق في الشمال السوري المحرر و تأهباً لأيّ أمر يصدر من القيادة للتعامل مع هذا الأمر، كما تطالب قيادة الفيلق تحرير الشام برفض قبول النقيب مصطفى بعد إعلانه الانضمام إليها .

 

Untitled 1

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى