الشأن السوري

قراراتٌ صارمةٌ لمحافظ القنيطرة إزاء التعامل مع إسرائيل تُثير غضب الأهالي

أصدر مجلس محافظة القنيطرة، بياناً رسمياً مساء اليوم الأربعاء الثالث و العشرين من أغسطس آب / الجاري، يقضي بخمس نقاط أولها، اعتبار التعامل مع الكيان الصهيوني خيانة عظمى و يعاقب بعقوبة الخيانة العظمى .

و تضمن البيان إغلاق كافة المعابر المصطنعة مع خط وقف إطلاق النار حتّى تأتي حكومة سورية منتخبة من كافة الشعب السوري، و منع إدخال أي مواد أو سلع من الكيان الصهيوني، فضلاً عن معاقبة كل من يدخل مواد َاو يروج لها، بالخيانة العظمى .

و طالب محافظ القنيطرة السيّد ضرار موسى البشير في بيانه، دار العدل في حوران و فصائل المعارضة بالتعامل الجاد و إغلاق المعابر و محاكمة الأشخاص أو المنظمات و اعتقالهم و تطبيق الأحكام بحقهم .

^886631A284B96FD6F00927213857DBED8C163CA704EF868D3F^pimgpsh fullsize distr

و قال ضرار البشير في تسجيل صوتي له : إنّ ” محافظة القنيطرة بحدودها الإدارية المعروفة هي المحافظة الوحيدة التي ليس لها أيّ معابر مع النظام ، لذلك كل من تسول له نفسه أنّنا نتكلم عن معابر مع النظام أو زرع العبوات فهو مخطأ ” .

و أشار مراسل وكالة ” ستيب الإخبارية ” ” محمد القنيطرة ” إلى أنّ إغلاق جميع المعابر مع الكيان الإسرائيلي و اعتبار أي شخص يستلم حصة إغاثية من إسرائيل خائن و حتى عدم التعامل مع إسرائيل بالنسبة للجرحى، أثار غضب الكثير من الأهالي كونه لا يوجد أيّ مكان يأخذون فيه الجرحى إلا إلى إسرائيل .

يذكر أنّه قبل عدة أيام وقعت مشاكل في قرية جباثا الخشب في ريف القنيطرة الشمالي بين الأهالي و فصيل فرسان الجولان و اتهامه بارتباطه باليهود، حيث يتلقى الفصيل الذي قوامه مئتي عنصر تقريباً ، الدعم المباشر من إسرائيل مما ساعده على دعم المرافق الخدمية في جباثا الخشب .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى