الشأن السوري

كيف ردّت ميليشيا الحشد الشعبي على تصريحات نتنياهو إزاء إيران؟

قامت مليشيا الحشد الشعبي العراقية بالردّ على تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إزاء قوله للرئيس الروسي فلاديمير بوتين في موسكو أمس، بأنّ التمدد الإيراني في المنطقة، يُمثل خطراً على إسرائيل و على الشرق الأوسط، و يهدّد العالم برمته ، كما تبذل إيران جهوداً هائلةً لكي تعزّز وجودها في سوريا، و سيطرتها على العراق، واليمن و لبنان .

 

و قال معاون نائب رئيس الحشد الشعبي معين الكاظمي، بحسب مواقع إيرانية : إنّ ” تدخلات و تصريحات نتنياهو تدخل سافر و مرفوض ، خصوصاً و هو صادر من دولة الشر، التي تتحمل ما يجري في المنطقة من إرهاب و أعمال عنف “.

 

و أضاف أنّ ” من يمسك الأراضي المحرّرة، و التي ستحرّر في وقت لاحق هي القوات العراقية ، ولا يوجد أيّ استيلاء للأراضي من الجمهورية الإيرانية أو أيّ قوّة أجنبية أخرى ، فالعراقيون هم من يمسكون أراضيهم “.

 

و لفت القيادي في مليشيا بدر إلى أنّ ” الكيان الصهيوني كان يسعى إلى تقسيم العراق لدويلات، فهو الذي يدعم تنظيم الدولة و التنظيمات الإرهابية الأخرى من أجل تدمير المنطقة “، كما أوضح أنّ ” الحشد الشعبي أفشل مخطط الكيان الصهيوني في تقسيم العراق، و أصبح الكيان يخاف جداً من قوة العراق في المنطقة، بعد إنشاء الحشد “.

 

المصدر : ( عربي 21 )

 

image 0 02 05 4a176aa4d2246c844234babb063b554f54d971f860cd00bb0b63581819656b6f V

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى