الشأن السوري

الجيش اليمني يسيطر على مواقع جديدة بعد طرد الحوثيين وأسر قاداتهم

أعلن الجيش اليمني، مساء اليوم الاثنين الثامن عشر من ديسمبر / كانون الأول الجاري، عن السيطرة الكاملة على محافظة شبوة جنوب شرق اليمن، وذلك بعد طرد ميليشيات الحوثي الانقلابية من آخر معاقلها في بيحان و عسيلان و العين، فضلاً عن القبض على قائد الحوثيين في بيحان و أسر آخرين.

و أوضح قائد المنطقة العسكرية الثالثة في الجيش اليمني، اللواء الركن أحمد حسان جبران، أنّ “جيوب الميليشيات الصغيرة محاصرة من كل الاتجاهات ولا مجال أمامها سوى الموت أو الاستسلام”، مشيراً إلى “أسر قيادات حوثية كبيرة، سيتم الكشف عنها لاحقاً”. بحسب الموقع الإخباري الرسمي للجيش اليمني.

و بالسيطرة على آخر معاقل ميليشيات الحوثي في محافظة شبوة، تخسر الميليشيات أحد طرقها الاستراتيجية لتهريب الأسلحة و الذخائر و المواد الممنوعة، كما أنّها تشكّل ضربة موجعة لهم، نظراً لأهمية موقعها الاستراتيجي الذي سينعكس، وفق خبراء عسكريين، على تسريع انهيارهم و السيطرة على محافظات أخرى.

و من جانب آخر قُتل اليوم، خبير متفجرات لبناني في غارات للتحالف على تجمُّع لميليشيا الحوثي، كما قُتل أكثر من ثلاثين مسلحًا من الحوثيين، اليوم، في معارك مع الجيش اليمني بمديرية نهم، شرقي صنعاء، فيما قُتل سبعة جنود يمنيين، و أصيب ثلاثة آخرون في انفجار لغم أرضي في محافظة الحديدة، غربي اليمن.

و قال العقيد عبدالله الشندقي، المتحدث باسم المنطقة العسكرية السابعة في الجيش: إنّ المعارك في جبهة نهم شرق العاصمة صنعاء تواصلت اليوم، في ظل تقدم كبير تحرزه القوات الحكومية، حيث سيطرت على قرية الحول، و جبال البراك و شعاب الشليف و سد بني عامر. في حين شنّ طيران التحالف العربي عدة غارات أسفرت عن تدمير أربعة أطقم (دوريات عسكرية) و ثلاث آليات كانت تستخدمها الميليشيات.

و زادت الأيام الماضية حدّة المعارك بين الجيش اليمني والحوثيين في معظم جبهات القتال، بعد الأحداث الأخيرة التي شهدتها العاصمة صنعاء و انتهت بمقتل الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح.

1021387312

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى